منوعات

بعد الفوضى الكبيرة في مطارات أوروبا.. 6 طرق للتعامل مع تأخر الرحلات الجوية.. تعرف عليها

يواجه المسافرون وشركات السياحة هذا العام فوضى كبيرة في عدد من المطارات الأوروبية، مما أدى إلى تأخير وإلغاء الرحلات الجوية.

ومع توقع استمرار هذه المشاكل طوال فصل الصيف، قام خبراء السفر في “Airport Parking Reservations” بتجميع أهم نصائحهم حول ما يجب فعله إذا تأخرت الرحلة، وفقًا لـ “الصن” البريطانية، حيث جاءت كالتالي: 

1-    الاستثمار في تأمين السفر
نظرًا لأن التأخيرات أصبحت أكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى التخطيط بعناية للرحلات إلى المطار، ويوصي الخبراء بالاستثمار في تأمين السفر الذي يوفر تغطية لتأخير السفر.

وفي المملكة المتحدة، تلتزم شركات الطيران برعاية الركاب بعد فترة تأخير معينة، بينما توفر معظم وثائق تأمين السفر تغطية إضافية لتأخر السفر.

وعادة ما يصبح الغطاء الإضافي قابلاً للتطبيق أُجلت الرحلة لأكثر من 12 ساعة بسبب الإضراب أو سوء الأحوال الجوية أو عطل في الطائرة.

2-    احتفظ بإيصالات النفقات
يجب الاحتفاظ بإيصالات مشتريات المطار، حيث يمكن للمسافرين محاولة المطالبة باسترداد الأموال من شركة الطيران لاحقًا، وذلك بملء نموذج الاستحقاقات الثابتة لتغطية تأخير السفر، للمساعدة في تغطية تكاليف النفقات، مثل الطعام والشراب، أثناء انتظار المطار.

وتدفع شركات الطيران فقط النفقات «المعقولة»، ومن غير المرجح أن تقدم أموالًا مقابل مشتريات مثل الكحول أو الوجبات باهظة الثمن أو الفنادق الباهظة.





– الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى