منوعات

أهم الصفات التي تساعد المرأة على الوصول إلى الشخصية المرحة

22 الاعلامي – مجلة هي – عبد الرحمن الحاج – لكل منا سمات محددة تميز شخصيته بين الناس فهناك المثقف، المغامر، المقاتل، الذكي، والمرح، وغيرها، ولعل كل سمة من هذه السمات تضفي على صاحبها رونق خاص وتجعله جذاب بطريقة مختلفة، وبالرغم من حتمية وجود إحدى هذه السمات على الأقل في كل شخص إلا أن الكثيرين لا يظهرونها بل قد لا يعلمون بوجودها داخلهم من الأساس.

ويعمل الكثيرون حاليًا على محاولة إظهار الصفات الجيدة لديهم وكسب قلوب المحيطين بهم وخاصة بالنسبة للمرأة التي تغيرت صفاتها الأزلية رغمًا عنها نتيجة نزولها لسوق العمل وانخراطها في كم المسئوليات والمهام التي أصبحت على عاتقها لذا، نحاول مساعدة النساء اليوم لاستعادة واحدة من الصفات الممتعة لديهن وهي المرح..

فمع انشغال المرأة بعملها والاهتمام بالمنزل والأطفال واحتياجات الزوج فضلاً عن دراسة إحدى المجالات إن كانت مازالت تدرس، اندثرت تلك الصفة الممتعة لدى المرأة شيئًا فشيئًا، وأصبحت تحاول الظهور بمظهر وقور أكثر من ظهورها بمظهر طفولي مرح، فكيف يمكنك عزيزتي التطوير من ذاتك لاستعادة الشخصية المرحة والتمتع بها؟؟

إليك بعض النصائح التي تساعدك على ذلك:

السخرية من المواقف
السخرية من المواقف

العفوية:

ارتبطت العفوية دائمًا بالمرح والعكس حيث من غير المعقول أن يكون الشخص المرح متصنعًا أو مرتبًا لكل أفكاره ومواقفه بشكل مسبق حتى يصبح مرحًا، فعادة ما يحب الشخص المرح الأمور البسيطة والبعد عن التصنع والتكلف.

التواضع:

الشخص المرح لا يتصف بالغرور أو التكبر أبدًا فالشخص المرح دائمًا متواضع محب للآخرين ويقوم على مساعدتهم والتعاون معهم، يشاركهم أفراحهم وأحزانهم، بالإضافة إلى تقبل النقد، النصيحة، ورأي الآخر.

اللعب مع الأطفال:

لعل هذه الصفة من أكثر الصفات التي تجعل الشخص مرحًا حيث يتسم الأطفال بنفس سمات الشخصية المرحة من البراءة والعفوية والكثير من الضحك، هذه الصفات التي تنتقل تلقائيًا لكل من يتعامل معهم، أكثري من اللعب مع الأطفال فهذه الطريقة تخرج الكثير من الطاقة وتتركك تتمتعين بالكثير من الحيوية والشعور بإيجابية.

السخرية من المواقف:

تعتبر السخرية من المواقف وتذكر المواقف المضحة من أهم سمات الشخصية المرحة حيث أنه قد يتذكر بالكاد ماذا تناول على الغداء أمس، إلا أنه يتذكر موقف مضحك أو محرج حدث معه منذ ما يقرب الثلاث سنوات مثلاً، كما أنه يسخر من كل المواقف التي تحدث معه أو أمامه خاصة وإن كانت مواقف حادة لا يكسر حدتها سوى ابتسامة أو ضحكة من القلب.

التصالح مع الذات
التصالح مع الذات

أولوية الضحك:

نعم، لابد وأن يصبح الضحك أولوية لديك وأن يكون صفة ملازمة لك بل وقد تقومين بتخصيص وقت محدد للضحك، حيث أثبتت الدراسات أن الضحك والابتسام يساعدان على تهدئة المزاج والترويح عن النفسية التي تكون مشحونة بالكثير من التوتر والقلق نتيجة الانشغال المستمر، وضد أثبتت الكثير من الدراسات أن كثرة الضحك تحسن من صحة القلب وتعمل على تقوية الجهاز المناعي.

مشاهدة الكوميديا:

عادة ما يكون الشخص المرح متابعًا جيدًا لكافة المسلسلات والأفلام حيث يقوم باقتباس بعض الإفيهات التي يستخدمها أثناء كلامه منها.

إلقاء النكات:

عادة ما تكون هذه الصفة غير متوفرة لدي الكثيرين حيث أنها تتطلب وجود أكثر من سمة مجتمعين كالذكاء، سرعة البديهة، الثقافة، ومشاهدة الكوميديا ، ولذلك يمكنك إثقال هذه الصفة عن طريق البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو محركات البحث التي تظهر لك الكثير من المعلومات حول الشخصية المرحة.

التصالح مع الذات:

أيضًا أحد أهم صفات الشخصية المرحة هي التصالح مع الذات فمهما كانت العيوب التي تمتلكينها عزيزتي  فهناك الكثير والكثير من المميزات التي تظهر جمال شخصيتك.

هذه فقط بعض الصفات التي يمكنك عزيزتي الاستعانة بها للحصول على الشخصية المرحة، وهناك الكثير والكثير من غيرها، حاولي البحث عنها واختيار أهم الصفات التي تناسب شخصيتك
مجلة هي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى