منوعات

اختتام حملة سامز متعددة الاختصاصات الطبية

22 الاعلامي– اختتمت الجمعية الطبية السورية الأميركية “سامز” أمس الأربعاء، حملتها الطبية متعددة الاختصاصات لشهر تشرين الأول الجاري، والتي نفذتها بالتعاون مع وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية.
وقال مندوب وزير الصحة، أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية الدكتور رائد الشبول، خلال حفل الاختتام، إن الأردن شهد خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا في العديد من الاختصاصات الطبية بمختلف تداخلاتها الجراحية، مشيرا إلى أن الأردن أصبح رياديا في المنطقة في الجراحة الآمنة من خلال تطبيقه للأسس الاعتمادية الصحية.
وثمن الشبول جهود المشاركين في هذه الحملة من أطباء متخصصين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، والذين ساهموا في تطوير مهنة الطب من خلال تبادل الخبرات، مشيدا بجهود “سامز” العملية والنشاطات الفعالة لتقديم الخدمات من خلال شركائها وتطوير الرعاية الطبية في الأردن.
من جهتها، قالت رئيسة حملة جمعية “سامز” الدكتورة هند أزهري، إن الشراكة بين الجمعية ووزارة الصحة استراتيجية، وتمثلت بالعديد من البرامج والنشاطات كدمج خدمات التأهيل والدعم النفسي من خلال المراكز الصحية الشاملة التابعة للوزارة، بالإضافة إلى استقبال الحالات المحولة من قبل الوزارة إلى مهمات “سامز” الطبية.
وثمن أخصائي أمراض القلب التداخلية ورئيس فريق الأمراض القلبية بالحملة الدكتور وائل حسامي، تعاون جميع الجهات الأردنية مع جمعية “سامز” في تنفيذ وإنجاح هذه المهمة الطبية، والتي تقدم العمليات النوعية المنقذة للحياة، كجراحات القلب والعصبية التي من الصعب تحمل تكاليفها.
ولفت إلى أن الحملة قدمت خدماتها الطبية لـ 1696 مستفيدا، اشتملت على إجراء 53 جراحة أسنان، و11 جراحة عصبية، و 47 جراحة أنف وأذن وحنجرة، و38 قسطرة قلبية، و27 شبكة قلبية.
يذكر أن الحملة بدأت يوم الأحد الماضي واستمرت 6 أيام في 18 مركزا صحيا ومستشفيين وغطت 6 محافظات، بمشاركة 41 طبيبا من الولايات المتحدة الأميركية، و65 طبيبا متطوعا من الأردن.
واشتملت الخدمات المقدمة الكشف الطبي والتحاليل الطبية والأشعة وتقديم الأدوية مجانا، وبرامج بناء القدرات للعاملين في القطاع الصحي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى