محليات

طالبان بالشرق الأوسط يحصلان على مقعدين بمجلس استشاري أممي

22 الاعلامي– حصل طالبان من جامعة الشرق الأوسط، على مقعدين في أول مجلس استشاري للأمم المتحدة يضم في عضويته 13 شخصا من مطوري الأعمال والمدافعين عن حقوق الإنسان.
ويسعى المجلس الذي يأتي بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، للاستفادة من قدرات الشباب وأفكارهم، في تأكيد على أهمية حضورهم من أجل تمثيل قضاياهم وإيصال أصواتهم وتعزيز مشاركتهم.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعلة، إن الجامعة تؤمن بأحقية إدماج طلبتها في المجالس المحلية والإقليمية لصقل شخصياتهم القيادية وتحسين مهارات التفاوض والدفاع عن قضاياهم.
من جهتهما، أعرب الطالبان نورهان الغرابلي من كلية الأعمال، وحذافة أبو حسان من كلية القانون، عن تقديرهما للجامعة التي هيأت لهما البيئة المحفزة على التعلم، وخدمة المجتمع.
يذكر ان الأمم المتحدة كانت أعلنت سابقا عن إنشاء أول مجلس استشاري للشباب في الأردن بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وهو بمثابة مجلس استشاري حول عمل الأمم المتحدة المتعلق بشؤون الشباب في المملكة.
وتم إنشاء المجلس تماشيا مع استراتيجية الأمم المتحدة للشباب 2030، التي تسعى إلى تعزيز قدرة الأمم المتحدة على إشراك الشباب والاستفادة من آرائهم وأفكارهم، بالإضافة إلى دعم المبادرات الوطنية التي تقودها الأمم المتحدة بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى