منوعات

تخريج المشاركين ببرنامج التدريب على صيانة الأجهزة الخلوية

22 الاعلامياحتفل مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب، بتخريج عدد من المتدربين على صيانة الأجهزة الخلوية، والمدعومة من منظمة هانديكاب، للفئات المستهدفة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن مشروع التأهيل المجتمعي “مكون قياس القدرات”.
وأكد عضو مجلس محافظة المفرق علي الخزاعلة أهمية الشراكة بين جميع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير فرص تدريبية للشباب من كلا الجنسين بالتعاون والتشبيك مع المنظمات الدولية من خلال إعداد الخطط الكفيلة بالتنفيذ وتحقيق التنمية المجتمعية، مؤكدا دعم اللجنة المحلية لمجلس المحافظة لتنفيذ برامج ودورات تدريبية هادفة.
وعرضت ضابط ارتباط مكون قياس قدرات، نور الخطيب لأهداف البرنامج، لافتة إلى السعي لتنفيذ المزيد من البرامج الهادفة لاستدامة المشروعات، والتي توفر فرص عمل لهذه الفئات من أبناء المجتمع المحلي.
وبين مدير عام مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب طارق حسين العموش أن هذه المبادرة والبرنامج يهدفان إلى تحسين القدرات الوظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تمكينهم من الحصول على التدريب والتأهيل وتحفيزهم للاعتماد على الذات، موضحا أن المركز يسعى من خلال خططه وبرامجه إلى التشبيك مع القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ المشاريع والورشات التدريبية الهادفة.
وعلى صعيد متصل، خرج معهد التدريب المهني في المفرق، المتدربين والمتدربات في دورة “مشغل اله درزة ” التي أقيمت في جمعية رعاية الطفل الخيرية.
وقال مدير المعهد المهندس محمد الخالدي إن الدورة جاءت استمرارا للتعاون والتنسيق بين مؤسسة التدريب المهني ومنظمة رواد المستقبل، مؤكدا ضرورة استفادة المشاركين والمشاركات من المهارات التي حصلوا عليها خلال فترة التدريب.
ولفت الدكتور أمير الخالدي من منظمة رواد المستقبل شكره إلى الدور الكبير للمعهد في توفير جميع التجهيزات والمواد الأولية اللازمة للمشاركات.
وفي نهاية الحفل، جرى تسليم الشهادات للمشاركين والمشاركات، وكذلك ماكنات خياطة لعدد من الخريجات المتفوقات مقدمة من منظمة رواد المستقبل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى