شباب وجامعات

كويكا تنظم ورشة لشركاء برنامج أصدقاء العالم في كوريا

22 الاعلامي– نظم مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) بالمملكة ورشة لشركاء برنامج المتطوعين لعام 2022، احتفالا باستئناف برنامج المتطوعين مع إرسال أول فوج من المتطوعين بعد إيقافه بسبب جائحة كورونا.
وتضمنت الورشة التعريف بالإجراءات والآليات الجديدة لاستقبال المتطوعين، وإتاحة الفرصة لشركاء البرنامج للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم من أجل تطوير البرنامج في المستقبل.
وأثنى مدير مكتب كويكا الأردن، سو دونغسونغ، على جهود شركاء البرنامج وتعاونهم ومساهمتهم في نجاحه على مدار الـ 16 عاما الماضية، وكذلك على جهود المتطوعين الجدد الذين قدموا إلى الأردن لمشاركة معارفهم وخبراتهم رغم الظروف السائدة.
وقال، إن هذه الورشة تعد فرصة رائعة للقاء مديري المؤسسات المضيفة وممثلي الوزارات المعنية بعد استئناف برنامج المتطوعين أخيرا بعد تفشي فيروس كورونا وإجلاء جميع متطوعي كويكا في الأول من نيسان 2020.
واشتملت الورشة على ثلاثة مواضيع رئيسة، بدأت بتقديم عملية طلب المتطوعين الجدد والمهن الجديدة، وبما يتماشى مع أولويات الحكومة، وشرح سياسة رضا عملاء كويكا، واستطلاع مؤشر رضا العملاء في الخدمة العامة، والتعريف بسيايات كويكا في النزاهة ومكافحة الفساد، وشرح جهودها لمكافحة الفساد داخليا وعالميا.
واختتمت الورشة بجلسة نقاش مع الشركاء حول كويكا وبرنامج المتطوعين، والتزامها بمساعدة الأردن وتعزيز التجربة الإيجابية لشركائها بأقصى جهد ممكن.
يذكر أنه جرى إيفاد ثلاثة متطوعين جدد إلى الأردن في 21 تموز الماضي في مجالات تنمية الشباب وتعليم الموسيقي إلى وزارات الشباب والتنمية الاجتماعية والثقافة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى