برلمانيات

الدغمي: الحملات التي تستهدف الأردن تزيدنا صلابة والتفافا خلف القيادة

قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، إن الحملات التي تستهدف الدولة الأردنية لا تزيد الأردنيين إلا صلابة والتفافا خلف قيادتهم وجيشهم ومؤسسات دولتهم.
وأكد في مستهل جلسة النواب اليوم الأربعاء، أن الأردن اليوم يسير بخطى ثابتة نحو مئويته الثانية، يحدث منظومته السياسية على مستوى الدستور والقوانين التي تحكم العمل السياسي، ويسير نحو آفاق التنمية متسلحا بعزم الأردنيين وإصرارهم، على تفويت الفرصة على كل تلك المخططات والدسائس وردها لنحر رعاتها ومطلقيها.
وأشار إلى ما يواجه الأردن من حملة منظمة تستهدف الدولة الأردنية ممثلة في رمزيتها ورأس سنامها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في سياق الحرب النفسية التي تهدف دون طائل إلى ضرب وحدة الأردنيين والتفافهم خلف قيادتهم ووطنهم.
وبين أن هذه الحملة تعكس عمق أزمة رعاتها ومنفذيها، الذين هالهم هذا الاحترام الدولي والإقليمي والعربي، لصلابة موقف الأردن الثابت والمبدئي من مختلف القضايا والملفات والأزمات، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومختلف القضايا العربية، وهي المواقف التي دعت الأطراف الدولية إلى اعتبار الأردن نقطة ارتكاز للاستقرار، وصاحب دور مهم لحل مجمل القضايا والأزمات في الإقليم.
وقال إن تلك الأطراف المأزومة، تدرك أن الأردن بقيادة جلالة الملك بات اليوم، من أهم عناوين الإقليم بوصفه صاحب الرأي الراجح والمبدئي والعقلاني المنسجم مع مصالح العرب والمبادئ التي تحتكم لمنظومة العلاقات الدولية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى