برلمانيات

افتتاح منتدى الشباب للتدريب والحوار السياسي الثاني في سحاب

22 الاعلامي-

دعا أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، علي الخوالدة، اليوم الثلاثاء، الشباب والشابات إلى المشاركة بكثافة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات المقررة في 22 الشهر الحالي، لاختيار ممثليهم في هذه المجالس.
وأكد، خلال افتتاحه اليوم منتدى الشباب للتدريب والحوار السياسية الثاني في لواء سحاب مندوبا عن الوزير، أن مشاركة الشباب وإشراكهم في الحياة السياسية وعملية صنع القرار تلقى اهتمامًا ودعمًا كبيرًا من جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين، وهو ما دعا إليه جلالته في أوراقه النقاشية وعند تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية. ودعا الخوالدة الشباب إلى الانخراط بالعمل الحزبي والحياة العامة وتفعيل مشاركتهم في الانتخابات بشكل عام، والانتخابات المقبلة بشكل خاص، إذ أنها تمس حياة المواطنين لارتباطها بتقديم الخدمات من خلال البلديات، مؤكدا أهمية تغيير الصورة النمطية السائدة في المجتمع عن مشاركة المرأة ودور الشباب في العمل العام.
وأشار إلى أن الأردن أجرى خلال السنوات الأخيرة تعديلات على القوانين والتشريعات لتعزيز دور الشباب والمرأة في الحياة العامة، لافتًا إلى أهمية مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتي تبتعها حزمة تعديلات دستورية مهمة، منها تخفيض سن الترشح للانتخابات النيابية إلى 25 عامًا، وهو ما يفتح المجال لمشاركة شبابية أوسع في العمل السياسي والحزبي.
بدوره، أكد رئيس المنتدى، الدكتور محمود المحارمة، أهمية إيمان مؤسسات المجتمع المدني بدورها المحوري في المساهمة بتحقيق الرؤى الملكية التي لطالما أكدت على قدرات الشباب وطاقاتهم في إحداث التغيير وصولا لأردن قوي يتمتع بحياة برلمانية وحزبية نشطة، مشيرا إلى أن ذلك لن يتحقق دون إدماج الشباب وإشراكهم بالعمل السياسي والحزبي. وأوضح أن المنتدى سينظم ندوات ومحاضرات يديرها أعضاء من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، بهدف تدريب الشباب وتحفيرهم وصقل مهاراتهم السياسية، مقترحا تنظيم منتديات سياسية حوارية تثقيفية في جميع محافظات المملكة لتحفيز الشباب والمرأة على المشاركة في الحياة الحزبية والبرلمانية وتمكينهما.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى