برلمانيات

وفد نيابي يمثل الاردن بمؤتمر دولي لمكافحة الفساد في قطر

22 الاعلامي– شارك وفد نيابي اردني برئاسة النائب توفيق المراعية، بمؤتمر “اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2003” والمنعقد حاليا في قطر.

وأكد النائب توفيق المراعية الذي ترأس الوفد أهمية مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة في المجتمع، قائلا: إننا “نسعى للوصول إلى مرحلة يكون فيها المواطن مطمئنا بأن المال العام مصون، والعدالة ناجزة، والمساواة والشفافية متحققة في جميع المجالات”، مشيرا الى إيمان جلالة الملك عبدالله الثاني المطلق بأن دولة القانون وسيادته هي الضمانة الأساسية لمكافحة الفساد.
وأضاف، إن الفساد آفة خطيرة تهدد المجتمعات وتضر باقتصادات الدول، مشددا على أن سيادة القانون والممارسات الفضلى تسري على الجميع، حكومة ومؤسسات وأفرادا.
وأكد حرص مجلس النواب على العمل الدؤوب لمكافحة الفساد والسعي دوما لتعديل القوانين وتجويدها للوصول إلى أعلى قدر من الكفاءة للتخلص من هذه الظاهرة.
وأشار خلال لقائه رؤساء وفود مشاركة في المؤتمر، الى جهود الأردن في مكافحة الفساد من خلال سن التشريعات والقوانين التي شددت على محاربته، وأن الأردن كان وما يزال سباقا في هذا المجال من خلال إنشاء هيئة مستقلة معنية بمحاربة الفساد، والتي بدورها ترفع تقريرها السنوي لمجلس النواب.

من جهته، أشار النائب أحمد القطاونة الى الوقوف على الإيجابيات والسلبيات في التقارير الصادرة بشأن الفساد لمعالجتها كي تحقق الأهداف المرجوة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى