برلمانيات

المحارمة: قانوني الانتخاب والأحزاب خطوة صحيحة تجاه الإصلاح السياسي المنشود

22 الاعلامي – قال رئيس جمعية صهيل للتنمية السياسية، الدكتور علي المحارمة، إن التعديلات الدستورية الأخيرة، وإقرار قانوني الانتخاب والأحزاب، تُمثل خطوة صحيحة تجاه الإصلاح السياسي المنشود.

وأوضح، خلال ورشة حوارية بعنوان “دور الشباب في المُشاركة الحزبية”، عقدتها بلدية سحاب، اليوم السبت، أن تلك التعديلات وقانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين ضمن مُشاركة أكبر للشباب والمرأة، مُشيرًا إلى شرط التمثيل النسبي في القوائم الحزبية.

وأكد المحارمة أن هُناك إرادة سياسية حقيقية لتمكين الشباب وادماجهم في الحياة السياسية والحزبية، مُشددًا على أن الدولة بجميع أجهزتها هي داعمة ومُساندة للشباب، سيما المُشاركة في الحياة الحزبية، وصولًا لتمثيل حقيقي للشباب والمرأة في جميع مواقع صنع القرار.

واستعرض المحارمة، بحضور رئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمة وأعضاء المجلس البلدي، مراحل تطور الحياة الحزبية والسياسية في الأردن.

من جهتهم، استعرض الحضور أبرز التحديات والمُعيقات التي تواجه تمكين الشباب من المُشاركة في الحياة السياسية والحزبية، قائلين إن الشباب اليوم يعيش مرحلة وعي وإدراك كبير، بضرورة مُشاركتهم ليكون لهم دور في عملية التغيير والإصلاح المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى