برلمانيات

الوفد الأردني يلتقي رئيس تحالف عزم ورئيس تحالف السيادة

22 الاعلامي – التقى الوفد النيابي الأردني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة اليوم الأربعاء رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي ورئيس تحالف السيادة الشيخ خميس الخنجر وذلك ضمن زيارته الرسمية للعراق.

وجدد الخلايلة والوفد المرافق له التأكيد على موقف الأردن الداعم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لكل الجهود الرامية لتعزيز أمن واستقرار العراق باعتباره ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها.

وأشار الخلايلة إلى أهمية تبادل الزيارات بين البلدين والبرلمانين للوصول إلى حالة التكامل في بناء العلاقات بين عمان وبغداد وتنسيق المواقف المشتركة التي تخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الخلايلة ان الأردن يتطلع للاستثمار في العراق وهذا يحتاج إلى دعم سياسي من قبل الكتل السياسية في العراق، مثمناً دور تحالف عزم وتحالف السيادة في دعم ملف الأردن للاستثمار في العراق.

من جهته أكد السامرائي أن العلاقات بين العراق والأردن علاقات رصينة، مثمناً دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم العراق سياسياً في المحافل الدولية.

وأضاف أن تحالف عزم وجميع الكتل السياسية العراقية تحترم بناء العلاقات الثنائية مع بلدان العالم وخاصة مع الأردن، مشيراً إلى أهمية دعم العراق للأردن من أجل تحسين الوضع الاقتصادي فيها، وأهم دعم هو مشروع أنبوب النفط الذي سيمر من خلال الأراضي الأردنية.

وشدد السامرائي على عدم ترك القضية الفلسطينية فهي تشكل أهمية لدى العراق شعباً وحكومة.

بدوره أكد الشيخ الخنجر ان هنالك لحمة ومحبة بين البلدين، موضحاً بأن الأردن بلد متحضر ومستقر وله مكانة دولية وعربية.

وأشار إلى ضرورة التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكداً على ان العراق لن يتخلى عن الأردن وسوف يدعمها للنهوض بالواقع الاقتصادي الصعب الذي تمر به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى