قصص وتقارير
أخر الأخبار

الدوابشة لـ “لقاء مع آلاء” هذه قصتي من المبادرات إلى الأحزاب .. فيديو

22 الاعلامي – أُطلقت الحلقة الـ 23 من برنامج” لقاء مع آلاء “على موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر منصات موقع 22 الإعلامي، وهو برنامج مجتمعي ثقافي منوّع يهتم بالتحقيقات الصحفيّة الاجتماعيّة والاستقصائيّة وقضايا الشباب والمرأة وشؤون التعليم والسياسة، الصحة والرياضة والفن ويسلّط الضوء على قصص النّجاح والرّيادة.

استضافت الإعلامية د. آلاء سلهب في برنامجها الناشط الحزبي والسياسي الشاب الأستاذ “سليم الدوابشة” للحديث عن دور الشباب الأردني في العمل الحزبي والسياسي والحلقة كانت بعنوان “دور الشباب في الأحزاب”.

قال الدوابشة إن من أسباب انخراطي وعملي بالأحزاب وذلك في 2018 ، كان بعد عملي في مبادرة انسانية تحمل اسم “نحن قدها ليش لأ” وهي مبادرة ثقافية اجتماعية التي من شأنها تقدمت المساعدات للحالات الإنسانية فوجدنا وللأسف أن الحالات في ازدياد ولم نجد الحلول الجذرية لحلها، فارتأيت أن الطريقة المثلى لمساعدة الناس ودعمهم هي خلال سن القوانين الناظمة ومن خلال المؤسسات التنفيذية للدولة فكان لابد من الانخراط بالعمل السياسي لإيصال صوت المواطن واحتياجه.

وتابع الدوابشة أن على الأحزاب السياسية اعطاء فرصة للشباب للتجربة فعليها أن تؤمن بالشباب واعطائهم الفرصة لاتاحة التقدم لهم في العمل الحزبي واثبات كفائتهم في العمل السياسي فهم الأقدر على ايجاد حلول لمشاكلهم.

وختم الدوابشة حديثة بعدة رسائل ونصائح للشباب والاعلام فبين الدوابشة أهمية الإعلام ودوره الكبير في الأحزاب لنشر أفكار ورسالة ورؤى وبرامج وانجازات وخطط كل حزب.

وبين الدوابشة أهمية انخراط الشباب في العمل الحزبي من خلال الوعي بالحزب وأفكاره والإيمان ببرامجه بما يتناسب مع أفكار كل شاب وتفكيره وايديولوجيته وسياسته وإيمانه والذي من شأنه تحسين الوطن ورفعته.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو اعلاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى