برلمانيات
أخر الأخبار

كتلة الائتلاف الوطني النيابية تدعم ترشح أم الجمال لقائمة التراث العالمي 

22 الاعلامي – زارت كتلة الائتلاف الوطني النيابية ، موقع أم الجمال الأثري لدعم ترشح الموقع لقائمة التراث العالمي.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، إن الاستعدادات والاتصال مع سفراء الدول المعنية التي يحق لها التصويت كبيرة جدا مشيرا إلى أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للموقع الأثري كانت على درجة كبيرة من الأهمية، وأثرت على كل الجهود من الجهات ذات العلاقة، بحيث أصبح ملف موقع أم الجمال الأثري، ضمن اهتمام الجهات كافة.

وأشار إلى أننا نفتخر أن يقوم الأردن، بإدخال ملف ترشح الموقع السابع في ملف التراث العالمي؛ ما يشكل إنجازًا عظيمًا.

ولفت الخلايلة أن في حال نجاح ملف ترشح الموقع، سيكون هناك نهضة ثقافية وسياحية وعلمية واسعة له، يجب أن نستغلها، لافتا إلى أن الأردن قادر على إدارة ملف ترشح موقع أم الجمال الأثري، كما فعل مع ملف ترشح مدينة البترا.

وقال الأمين العام لحزب الائتلاف الوطني مصطفى العماوي، إن الحزب لديه ملفات يعمل عليها، منها الملف السياحي والأثري؛ مبينًا أن الحزب يسعى لأن يكون في الميدان لدعم المناطق السياحية كافة، بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يسعى دوما لرفع شأن الأردن عاليا.

وأشار رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة، إلى أن زيارة الموقع الأثري تضاف إلى دعم الكتلة النيابية والحزب، لبلدية أم الجمال؛ للوقوف خلف ترشح ملف أم الجمال على قائمة التراث العالمي.

ولفت إلى أن وجود موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي سيثري الاقتصاد الأردني، مبينًا أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، لموقع أم الجمال الأثري، شكل حافزا للمؤسسات الوطنية كافة؛ لدعم ملف الترشح.

وتضم كتلة الائتلاف الوطني النيابية النواب الدكتور أحمد الخلايلة، ونواف الخوالدة، والدكتور عودة النوايشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى