برلمانيات
أخر الأخبار

رئيس مجلس النواب يستقبل اللجنة العراقية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية 

22 الاعلامي- -استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي اليوم الأحد، رئيس وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان العراقي.
وجرى بحث سبل التعزيز البرلماني المشترك، وآفاق التعاون في مجال مكافحة المخدرات بين البلدين الشقيقين.
وأكد الصفدي، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حريص على تدعيم مختلف أوجه التعاون مع الأشقاء العراقيين، لافتاً إلى أن الأردن سيبقى مع العراق عوناً وسنداً للقضاء بشكل شمولي على الإرهاب ومواجهة آفة المخدرات التي باتت خطراً يهدد الإقليم.
وأضاف، أنه من الأهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة تهديد المخدرات الذي بات يشكل خطراً على شبابنا ومجتمعاتنا.
من جهته، أكد رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الدكتور عدنان الجحيشي، الرغبة العراقية في تعزيز التعاون المشترك في هذا الإطار الذي يواجه المنطقة، حيث تزايد خطورة آفة المخدرات، لافتا إلى جهود بلاده في هذا الإطار ودور البرلمان عبر اللجنة المختصة في مواجهة خطر المخدرات.
وحضر اللقاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية الدكتور علي الطراونة، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية خلدون حينا، ورئيس اللجنة القانونية الدكتور غازي الذنيبات، والنائب محمد جرادات.
ويضم الوفد العراقي النواب، محمد كريم البلداوي، مديحة الموسوي، شيروان الدوبرداني، علي الساعدي، علي الموسوي، ماجد شنكالي، فيان عبد الرحمن، ياسر الحسيني، وأمين سر اللجنة الدكتور خالد خضير والمستشار القانوني الدكتور بشار محمد، المستشار النيابي الدكتور فراس موسى، والمستشار الإعلامي زياد نهاد وممثل لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي أيسر ناظم عبد الرازق.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى