برلمانيات

زراعة الأعيان تلتقي رئيس مجلس إدارة “جوردينا”

22 الاعلامي – التقت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية “جوردينا” محمد العقدة.
وقال العين الزعبي، إن اللقاء يهدف للاطلاع على تجربة التصنيع الغذائي وتسويقه ودوره في دفع عجلة التنمية المستدامة، والتعرف على أبرز التحديات التي تواجهه، وبحث دور اللجنة في تذليل تلك التحديات من الناحية التشريعية.
وأشار إلى أن لقاء اللجنة يندرج ضمن سلسلة أنشطتها، التي تستند فيها إلى الرؤية الملكية في تحقيق الأمن الغذائي، عبر استمرارية التواصل مع القطاع الخاص كشريك استراتيجي للنمو الاقتصادي.
بدوره، تحدث العقدة حول اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، بالصناعة الأردنية ولقاء الصناعيين بشكل دائم ومستمر للإطلاع على كل ما يتعلق بالقطاع الصناعي في المملكة.
ولفت إلى ميزات المملكة، وعلى رأسها موقعها الجغرافي المحوري، الذي يسهم في سهولة الوصول إلى الدول المجاورة، إضافة إلى ميزة الأمن والأمان، التي تعتبر دافعا كبيرا للاستثمار في المملكة.
وبين العقدة أن ارتفاع كلف الطاقة وتأثيرها على الإنتاج يتصدر تحديات القطاع، مشيرا إلى أن من شأن استبدال السولار بالغاز الطبيعي أن يُسهم في فتح مجالات للصناعات المحلية بشكل أوسع.
ودعا إلى إعادة تدوير الورق والكرتون لخفض التكلفة بدلاً من استيراده بكلف عالية ما ينعكس على زيادة الإنتاج وأعداد العاملين في القطاع، مطالبا بإدخال الأتمتة إلى الإدارات المعنية بالقطاع وأنشطته.
وتحدث الأعيان، حوّل أهمية دور القطاع الخاص في تحريك العجلة الاقتصادية للمملكة، مؤكدين أهمية الصناعة في دعم التصنيع المحلي ورفد السوق المحلي بالمنتجات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى