شباب وجامعات

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الرابع لكلية طب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا

22 الاعلامي – انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الرابع لطب الأسنان بعنوان: “التقنيات الحديثة في طب الأسنان”، والذي نظمته كلية طب الأسنان في الجامعة بمشاركة واسعة من خبراء وأكاديميين وأطباء أسنان من الأردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم في كلمة ألقاها لدى رعايته حفل الافتتاح إن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تتصدر جامعات الوطن في كثير من الجوانب، ويرتفع فيها معدل النشر ومعدلات الاستشهاد بالأبحاث الصادرة عن الجامعة بشكل مطرد وملحوظ.
وأشار السالم أن كليات الجامعة كافة تحتل مراكز متقدمة بحسب التصنيفات العالمية، ويأتي تخصص طب الأسنان في الترتيب 201 إلى 300 في تصنيف شنغهاي، وفي التايمز 251 إلى 300، وتحتل كلية الطب المركز من 151 إلى 200 بحسب شنغهاي، وضمن أفضل 300 حسب التايمز و400 حسب QS، وتحتل اختصاصات التمريض والصيدلة والهندسة مراكز مشابهة، كما أن كافة اختصاصات الجامعة معتمدة اعتمادات عالمية.
وأضاف السالم، إن هذا المؤتمر يأتي تجسيدًا لرؤية الجامعة وتحقيقًا لحرصها على تطوير خطتها الدراسية لتواكب متطلبات العصر وسوق العمل، مركزة على الجوانب التقنية والتطبيقية ضمن برنامج تدريجي مدروس وممنهج، ومؤشرات أداء قابلة للقياس ومحكومة بفترات زمنية محددة وفي إطار البحث العلمي، معلنًا أن الجامعة بصدد إنشاء مبنى إضافي لكلية طب الأسنان داخل الحــرم الجامعـي، يتكون من جناح كامل بثلاثة طوابق وضمن النمط المعماري المعروف للجامعة، ستنتقل إليه عيادات طب الأسنان التعليمية، وسيضيف ما لا يقل عن منة وحدة سنية داخل حرم الجامعة، وذلك فــي إطـار السعي المُستمـر لتوظيف جميـع الإمكانيـات المُتاحـة فـي سبيــل رفـع مُخرجـات التعليــم والارتقـاء بهــا.
وأكد رئيس لجنة الصحة في مجلس الأعيان معالي الدكتور ياسين الحسبان في كلمته أهمية هذه المؤتمرات في تبادل الخبرات مع الآخرين ومواكبة المستجدات، بالإضافة إلى أنها تجسد دور الجامعة بالنهوض بمستوى الخدمات الطبية السنية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في طب الأسنان، سعيًا نحو تقديم خدمات طبية تمتاز بالكفاءة والجودة العالية مما يسهم في تبادل الخبرات المتنوعة المبنية على أسس علمية حديثة لتحقيق المهارة العالية في صحة الفم والأسنان.
وثمن الحسبان العمل الجاد والدؤوب الذي تبذله جامعة العلوم والتكنولوجيا لتعزيز مستوى طلبتها وتزويدهم بالمستجدات العلمية والطبية بشأن طب الأسنان.
وأشارت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة الأستاذ الدكتورة رولا حباشنة إلى أن هذا المُؤتمر الذي يأتي افتتاحه تزامنًا مع الذكرى الأربعين لتأسيس الكلية، يهدف لتعليم وإثراء المشاركين وتوسيع آفاقهم بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من خلال جمع العقول الأكثر ذكاءً وتقديرًا في مجالات طب الأسنان المختلفة بمشاركة باحثين وأكاديميين من مختلف أنحاء العالم.
وأضافت الحباشنة أن المُؤتمر العلمي والدورات المُقامة، ستسهم في تبادل الخبرات العلمية والمهنية المبنية على أسس علمية حديثة لمواكبة كل ما هو جديد في مجال مهنة طب الأسنان.
وعلى هامش المؤتمر أقيمت ست دورات علمية مُختلفة قدمها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وجمهورية مصر العربية، وتم عرض عشرين ملصق علمي، وفيديو حول آخر التطورات في طب الأسنان الرقمي، بالإضافة إلى معرض طبي شمل أدوات وأجهزة طب الأسنان، بمُشاركة عدد من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المرموقة لعرض أحدث المُستجدات في معدات ومواد وأجهزة طب الأسنان.
وفي ختام المؤتمر تم توزيع الدروع على عمداء الكلية السابقين، وعلى الفائزين بأفضل بوستر، وعلى الشركات الداعمة للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى