برلمانيات
أخر الأخبار

الأسرة النيابية: الأردن أمام مرحلة هامة على مستوى التحديث السياسي للشباب

22 الاعلامي

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية ميادة شريم، إن الأردن أمام مرحلة هامة على مستوى التحديث السياسي للشباب وهذا ما يؤكد عليه دائما جلالة الملك عبدالله الثاني بأن الشباب هم من يرسمون معالم الحاضر والمستقبل.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين، بحضور النائبتين مروة الصعوب وريما العموش، مع رئيس جمعية تمكين للحوار الريادي والديموقراطي محمد البراري وعدد من أعضاء الجمعية.
وأضافت، أن القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية سلطت الضوء على دور الشباب والمرأة والمشاركة الفاعلة في الحياة الحزبية والسياسية.
وقدمت شريم، شرحا حول دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي فضلًا عن آليات عمل اللجان والكتل النيابية وكيفية إقرار القوانين والمراحل الدستورية التي تمر بها.
وأشارت الى ان كل التحديثات والقوانين التي أقرت من شأنها تعزيز الحياة الديموقراطية عن طريق تزويد الشباب والمرأة بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السياسي والحزبي بشكل بناء وإيجابي وتشكيل قوة دفع كبرى للنهوض بالوطن وبناء جدار منيع يحمي المكتسبات كافة.
من جهته، قال البراري، إن الهدف من الجمعية غرس مفهوم الحوار الريادي الديموقراطي في جميع القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الجمعية تعمل على خلق حلقة وصل مع المجالس المنتخبة والجهات الصانعة للقرار.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى