برلمانيات
أخر الأخبار

الصفدي يرعى أعمال مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الثقافة العربية والإسلامية (مصور)

22 الاعلامي- قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن المملكة بفضل قيادتها الحكيمة ووفاء ووعي وإخلاص أبناء شعبنا العظيم استطاعت تخطي العديد من التحديات والأزمات التي فرضتها معادلات وأوضاع الإقليم والأردن قادر على مواجهة الصعاب وحماية مصالحه وحدوده.
واضاف خلال رعايته اليوم السبت في قاعات ليلاس للمناسبات في منطقة رأس منيف بمحافظة عجلون أعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس “العلوم الإجتماعية والإنسانية في الثقافة العربية الإسلامية وجدل التغريب”الذي تنظمه الهيئة العالمية للعلماء والباحثين في الأردن ومركز الدراسات الإنسانية التابع للاتحاد العالمي للمثقفين العرب في المغرب ومجلة الهيئة العالمية للعلماء والباحثين للدراسات والأبحاث أن خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين قبل أيام في الجمعية العامة للأمم المتحدة خير دليل على قوة الدولة وقدرتها على مجابهة التحديات.
واكد ً أننا نسير خلف قائدنا المفدى وجيشنا وأجهزتنا الأمنية الباسلة في حماية حدودنا من أية تهديدات مستقبلية تمس أمننا الوطني جراء الأزمة السورية.
وقال الصفدي اننا في حضرة العلم والعلماء نقف احتراماً وتقديراً وإجلالاً لهم ولمسيرتهم الناصعة وما قدموه من خدمات كبيرة في مسيرة البناء الوطني وحيث ينطوي عنوان المؤتمر على أهمية كبيرة فإننا نرى فيه ارتباطاً وثيقاً مع تطلعات الدولة الأردنية في مئويتها الثانية، لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات، وهذا يكون عبر الاستثمار في الإنسان بوصفه عماد التنمية وأساس المعرفة.
واشار النائب الدكتور بلال المومني الى اهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يعنى بالجانب الانساني والاجتماعي في الثقافة العربية ليعكس هذه الصورة لمزيد من التفاعلية والتشاركيه ما بين كافة الجهات المعنية لتحقيق العمل والانجاز وهذا ما يؤكد عليه جلالة الملك دائما لتعزيز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم مصلحة الجميع .
واشتمل برنامج افتتاح المؤتمر على كلمات لضيوف الشرف وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرار ورئيس الجامعة الاردنية الأسبق الدكتور عبد الكريم القضاة ورئيس المؤتمر مدير مكتب الأردن الدكتور حسين ربابعه والمشرف العام وأمين عام المؤتمر رئيس الهيئة العالمية للعلماء والباحثين الدكتورة محجوبه العوينه اشاروا فيها الى اهمية المؤتمر في التركيز على خلق تواصل في ما بين المثقفين والمتخصصين العرب في مختلف العلوم وبينهم وبين قضايا مجتمعاتهم وكذلك بينهم وبين المراكز الفكرية والبحثية العربية والعالمية و مد الجسور بين ثقافات العالم القديم والحديث .
وثمنوا دور القائمين والمنظمين للمؤتمر وكافة المشاركين واللجان لانجاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس بمناسبة اليوم العالمي للترجمة .
وقال مدير مكتب الهيئة العالمي للعلماء والباحثين رئيس المؤتمر الدكتور حسين ربابعه ان المؤتمر الذي سيعقد على مدار يومين ويشتمل على 25 ورقة علمية والموسوم بالعلوم الاجتماعية والانسانية في الثقافة العربية والاسلامية وجدل التغريب وبتنظيم من الهيئة العالمية للعلماء و الباحثين للدرسات و الابحاث ومركز الدراسات الانسانية ويشارك به متخصصون في مجال الادب والثقافة والانسانية من 11 دولة عربية واسلامية
واشار الى اهداف المؤتمر الذي يعتبر فرصة لعرض اهمية العلوم الانسانية والاجتماعية وجدل التغريب حيث سيشتمل المؤتمر ايضا على جلسة ختامية يتم فيه طرح التوصيات التي تتعلق بمخرجات المؤتمر على مدار يومين .
وبين رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميل علي الفريحات الدور الهام الذي يلعبه الاعلام في ايصال رسالة واهداف المؤتمر الى جانب وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل مضمون الخطاب المتداول ووجود صحافة مهنية قادره على التأثير الايجابي في المجتمع حيث تؤدي وسائل الاتصال وبرمج التواصل اليوم دوراً حيوياً في تشكل الواقع المجتمعي ولها دور إيجابي يتمثل في نشر وترسيخ القيم الاجتماعية النبيلة وتعزيز الثقافات الإيجابية .
وفي نهاية افتتاح فعاليات المؤتمر كرم الصفدي المشاركين ورؤساء واعضاء ومقرري اللجان العلمية والاعلامية كما تم تقديم درع لراعي المؤتمر الصفدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى