بلديات

بلدية عجلون تجهز ٢٤ آلية لفتح الطرق موزعة على مناطقها.. صور


عجلون- محمود العبود

تصوير : راشد فريحات
أعلنت بلدية عجلون الكبرى اليوم حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة وفتح غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز البلدية وغرف فرعية في جميع مناطقها .

وأكد نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي على أهمية العمل المنظم من خلال تنفيذ خطة عمل واضحة ومدروسة أعدت مسبقاً للتعامل مع مثل هذه الأحوال الجوية والاستفادة من التجارب السابقة التي مرت بها المنطقة في مثل هذه الظروف ، مشيراً إلى أنه تم إستئجار ٢٠ لودر اضافة الى ٤ لدورات تابعة للبلدية جاهزة للعمل على فتح الطرق حال إغلاقها بسبب تراكم الثلوج بعد تجهيز هذه الآليات وعمل الصيانة اللازم لها لتكون على أهبة الاستعداد للعمل .

ولفت الدكتور اللوزي إلى أنه تم رفع مستوى الجاهزية وحالة الاستعداد القصوى في البلدية للتعامل مع الأحوال الجوية التي تؤثر على البلاد قبل دخول المنخفض الجوي وتجهيز فرق الطوارئ للعمل في الميدان بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في مركز البلدية ، لافتاً الى انه تم تفقد وتنظيف عبارات وقنوات تصريف مياه الأمطار ومجاري الأودية والسيول وجوانب الطرق لضمان جريان المياه وأنسيابها دون حدوث اغلاقات أو تجمع للمياه .

بدوره شدد مساعد رئيس لجنة البلدية محمد علي القضاه خلال ترؤسه اجتماعاً صباح اليوم لمدراء المناطق والمديريات في البلدية على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من خلال تقسيم المنطقة إلى إحياء وفرق ميدانية مجهزه بكل ما يلزم من آليات ولودرات وبكبات وكوادر بشرية كافية ، مشيرا الى انه تم توزيع هذه الفرق على أماكن اختصاصها قبل تساقط الثلوج لتكون جاهزه للعمل أولا بأول وقبل أن تزداد سماكة التراكمات الثلجية والتي ستأخذ وقتا وجهدا اكبر في حال تراكمها .

وبين القضاه بأن تكون الأولوية لفتح الطرق الرئيسية داخل المناطق بهدف تسهيل حركة المواطنين ومن ثم الطرق الفرعية ، داعياً المواطنين الابتعاد عن مجاري الاودية والسيول وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى وعدم استعمال سيارات غير مجهزة للسير في حال تراكم الثلوج والتي ستعيق عمل فرق البلدية المنتشرة في جميع الأحياء وعدم اصطفاف السيارات على جوانب الطرق بشكل يعيق عمل الجهات المختصة .

وتهيب البلدية بالمواطنين والعاملين بقطاع الإنشاءات بضرورة التعاون التام مع البلدية والجهات الرسمية المختلفة وغرف الطوارئ الرئيسية من خلال عدم وضع وترك مخلفات البناء والاتربه أو المواد الإنشائية من رمل أو اسمنت أو طوب بالقرب من قنوات تصريف المياه او داخل الشارع بشكل يعيق عمل الكوادر العاملة على فتح الطرق حال اغلاقها .

وتدعو البلدية المواطنين بعدم التردد في الاتصال بغرفة الطوارئ الرئيسية لطلب المساعدة أو الإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى على الأرقام التالية :
رقم الهاتف الارضي ٦٤٢١٤٠٠ فاكس ٦٤٢١٩٦٩
مسؤول غرفة العمليات الرئيسية محمد علي القضاة ٠٧٧٧٨٦٠٨٦١
المدير الإداري حسين مفلح القضاة ٠٧٧٧٤٤٣٣٩٥
المساعد لشؤون الاستثمار محمد نذير الصباغ ٠٧٧٢٣٣٢٨٨٦
مدير الإعلام والعلاقات العامة الصحفي محمود يوسف العبود ٠٧٩٩٥٦٦١١٩
مدير الرقابة الداخلية معاوية الزغول ٠٧٧٧٣١٣٨٣٣
مدير تكنولوجيا المعلومات المهندس كمال البعول ٠٧٩٩٢٨٨٥٦٧
مدير منطقة عجلون المهندس حسام الصمادي ٠٧٩٧٠٥٠٦٥٦
مدير منطقة عنجره المهندس رفيق الزغول ٠٧٧٢١٥٦٨٧١
مدير منطقة عين جنا المهندس سِنان القضاة ٠٧٩٥٧١٢٣٨٣
مدير منطقة الروابي عامر القضاة ٠٧٧٦٨١٨١٢٣ المهندس عبد الناصر المومني ٠٧٧٧٩٠٠٦٠٨الفترة الصباحية
مدير منطقة الصفا المهندسة هديل بني فواز ٠٧٧٢٠٧٢٠٥٤
محمود الزغول ٠٧٧٥٩٩٨٩٨١ الفترة المسائية
مأمور الحركة احمد الزغول ٠٧٧٥٧٢٧٠٧٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى