بلديات

إقبال متوسط على شراء الأضاحي في عجلون

22 الإعلامي- علي فريحات – تشهد حركة شراء الأضاحي في محافظة عجلون، حالة إقبال متوسط وسط شكاوى من ارتفاع أسعارها العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.
وأكد مواطنون أن هناك ارتفاعا ملحوظا على أسعار بيع الأضاحي البلدية والمستوردة في أول أيام عيد الأضحى المبارك مقارنة مع العام الماضي.
وقال المواطن عبد الله الشويات، إن أسعار الأضاحي هذا العام تراوحت بين 175 و 220 دينارا للخروف المستورد، وبين 190 و250 دينارا للخروف البلدي.
فيما أشار المواطن سيف الصمادي، إلى أن الأقبال على شراء الأضاحي متوسط، مرجعا السبب في ذلك إلى ارتفاع أسعارها سواء المواشي المحلية أو المستوردة مقارنة مع أسعارها العام الماضي بينما اشتكى المواطن محمد المومني، أن أسعار المواشي تضاعفت خلال أيام الماضية لزيادة الطلب على شرائها مع حلول عيد الأضحى المبارك.
فيما وصف مؤيد مفلح صاحب مزرعة مواشٍ، الإقبال على شراء الأضاحي، هذا العام، بأنه متوسط ومحدود مقارنة مع العام الماضي، مشيرا إلى أن عزوف معظم المواطنين عن شراء الأضاحي هذا العام يعود إلى ارتفاع أسعارها والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها.
بينما أكد أحد أصحاب حظائر المواشي في المحافظة طارق القضاة، أن ارتفاع تكلفة شحن المواشي المستوردة وأسعار الأعلاف، أدت إلى ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام.
و شهدت أماكن بيع الأضاحي على جوانب الطرق حركة نشطة ما أثر على حركة السير وازدحامها في بعض المناطق، وخصوصا ان عجلون تشهد حركة سياحية نشطة محليا وخارجيا خلال العطل والإجازات.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى