بلديات

اختتام ورشة حول تجارب الحلول البيئية في بلديات جرش وصيدا وبيت لحم

22 الإعلامي- اختتمت اليوم الخميس، ورشة عمل عن تجارب البلديات في مجال الحلول البيئية في مقر بلدية جرش الكبرى، بمشاركة أمانة عمان، وبلدية صيدا من لبنان، وبلدية بيت لحم من فلسطين، نظمتها شبكة المدن المتوسطية (Medcites)، وبدعم من مجلس بلدية برشلونة.
وتهدف الورشة، التي استمرت ليومين، إلى تبادل الخبرات وتوفير خطة للبلديات المشاركة في مجال التخطيط الحضري والبنية التحتية الخضراء.
وتناولت الورشة المساحات العامة والبنية التحتية الخضراء، والحلول البيئية للاستجابة للتغير المناخي للمدن المشاركة، كما تخلل الورشة دورة تدريبية للمشاركين على التخطيط للحلول المبتكرة في مجال توسعة المساحات الخضراء.
و خلال الورشة، عرضت أمانة عمان تجربتها حول الحول البيئية وتصريف مياه الأمطار.
يذكر أن مشروع زيادة المساحات الخضراء والبنية التحتية سيكون على مدار عامين، وستبدأ المرحلة الأولى في نهاية 2022، وستتضمن التخطيط لموضوع البنية التحية الخضراء للمدن الثلاث بلدية صيدا وجرش وبيت لحم، والمرحلة الثانية 2023، سيتم خلالها تنفيذ إحدى المبادرات على أرض الواقع حسب أولويات كل مدينة.
بدوره، أكد رئيس بلدية جرش الكبرى، أحمد العتوم، ضرورة استجابة الجهات المختصة للأزمة البيئة من خلال توفير الخطط و الإجراءات الصديقة للبيئة، لافتا إلى أن توفير المساحات الخضراء في المناطق السكنية أصبحت ضرورة؛ بسبب امتداد المساحات السكانية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى