بلديات

إطلاق مبادرة أنا قادر في المفرق

22 الاعلامي –

أطلقت مجموعة من شباب ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة المفرق، اليوم السبت، مبادرة بعنوان “أنا قادر”، بدعم من برنامج “أنا أشارك” للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتهدف هذه المبادرة التي انخرط أعضاؤها ببرنامج تدريبي في المعهد الديمقراطي الوطني إلى تعزيز مشاركة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة السياسية.
وقال صقر الزيود من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرشح لعضوية بلدية رحاب الجديدة إن ترشحه نابع من قدرته على العمل والإبداع والانجاز، داعيا أقرانه إلى المبادرة بالانخراط في الانتخابات بأشكالها كافة في المستقبل.
وبين المشارك بالمبادرة عمر الزبيدي أنها تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز أفكارهم وطاقاتهم وشرح مفاهيم المشاركة السياسية، لافتا إلى أن هنالك عديد الأشخاص من هذه الفئة لديهم هدف ورؤية مما يستدعي دعمهم بما يسهم في تعزيز ورفد العملية السياسية بعناصر فاعلة.
وأشار المشارك فيصل المساعيد إلى أنه جرى خلال فترة التدريب التركيز على تعزيز السلم المجتمعي من خلال مفاهيم الأمن وتقبل الآخر والتنوع والتعايش، مستعرضا أهم المعيقات التي تواجه اندماج ذوي في المجتمع وإبراز طاقاتهم وإبداعاتهم.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى