بلديات

الأمانة تعقد ورشة عمل حول تطوير التفتيش في البلديات

عقدت امانة عمان الكبرى، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين ورشة عمل حول تطوير التفتيش في البلديات.
وأكدت نائب مدير المدنية للشؤون الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات في كلمة لها في بداية افتتاح اعمال الورشة أن الامانة وايمانا منها بدورها الحيوي الهام تسعى بشكل دوري ل عقد الورشات والدورات التدريبة مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات وتعزيزها بما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وفق النهج الحكومي المتبع.
وقالت، إن الأمانة طورت نظام الرقابة والتفتيش في العاصمة عمان، لكون القطاع أوكلت له مهام اضافية خلال جائحة كورونا تمثلت في الرقابة على الالتزام باجراءات السلامة العامة وتطبيق اومر الدفع للحد من انتشار فيروس كورونا، ما ساهم بشكل ملحوظ في حماية العاملين في المنشآت والمواطنين.
وشددت الدكتورة مهيرت، على أن الهدف الأبرز خلال الجائحة كان ولا زال في التفتيش والرقابة على المنشآت بما يتعلق بالالتزام بإجراءات السلامة العامة وتطبيق اوامر الدفاع، حماية العاملين فيها ورودها من فايروس كورونا .
وأوضحت الدكتورة مهيرات، أن الامانة كانت ولا زالت تستند على التغذية الراجعة والملاحظات والشكاوى التي ترد بخصوص تطوير وتحسين عمليات الرقابة والتفتيش، مشيرة إلى أن جميع كوادر المديرية الميدانية مزودة بكاميرات لتوثيق عمليات الضبط والمخالفات ليصار في حال ورود اي ملاحظة العمل على مراجعتها واجراء اللازم.
واستعرضت، مهيرات جهود امانة عمان في نظام التفتيش المحوسب والذي يساهم في تحسين عمليات التفتيش.
بدروه، أستعرض مدير وحدة الرقابة والتفتيش في وزارة الصناعة المهندس محمد الخالدي في عرض تقديمي، قانون الرقابة والتفتيش ونظام اجراءات التفتيش ونظام تفويض الصلاحيات وتشكيل لجان التفتيش المشترك واستعراض خطة تطويره في البلديات والتي تم إعداده بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية .
كما وقدمت مساعد مدير وحدة التطوير والتفتيش في وزارة الصناعة المهندسة عبير رماضنه ، عرض حول تطوير التفتيش في الجهات الرقابية المستندة الى نظام إجراءات الرقابة والتفتيش الصادر بموجب القانون ، وعرض حول نظام واجبات ومؤهلات المفتش وادارات التفتيش في الجهات الرقابية ونظام الاعتراض على القرارات وإجراءات التفتيش .
وتناولت الورشة العديد من المحاور المهمة والية التعامل مع الاجراءات بشكل عملي من خلال عدد من المعنيين في امانة عمان ووزارة الصناعة والتجارة.
وفي ختام الورشة ثمن الحضور، جهود امانة عمان الكبرى ووزارة الصناعة والتجارة والدور المميز الذي تقومان به للتعزيز الخبرات لديهم، بما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى