بلديات

عجلون :جمعية البيئة تحتفل بيوم المياه العالمي

22 الاعلامي-

احتفلت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع فرعها في عجلون بقاعة مركز زها الثقافي في المحافظة اليوم السبت، بمناسبة يوم المياه العالمي.


وقالت الأكاديمية والتربوية الدكتورة فايزة المومني إن الأمن القومي المائي يعد اولوية في مجال التنمية المستدامة وسبيلها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فالماء هو مصدر بقاء الإنسان ووجوده وسلامة النُظم الايكولوجية وإنتاج الغذاء والطاقة علاوة على كونه أساس عملية التكيُف مع تغير المُناخ.

واشار مشرف الدورات في زها ومدير القرية الحضرية المهندس عبدالسلام الزغول إلى أهمية المياه في حياتنا وضرورة الحفاظ عليها وان يعمل كل منا من مكانه لنشر الوعي المائي بين افراد المجتمع وكذلك المجهودات التي تبذل من قبل الجهات المعنية لتطوير منظومة المياه من خلال المشاريع التي يتم تنفيذها للحفاظ على كل قطره ماء.

بدوره، اكد رئيس الجمعية علي فريحات حرص الجمعية للاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية، مبينا أن يوم المياه العالمي يُعد حدثاً هاماً لما يمثله من أهمية في توصيل رسائل التوعية بأهمية المياه وضرورة المحافظة عليها وتعزيز الوعي المائي للمواطنين.

واشار إلى أهمية اتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية، و دعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الذي يعالج مسألة إتاحة المياه ومرافق الصرف الصحي للجميع مع حلول 2030.

وحضر الاحتفال الفنانة جولييت عواد وعدد من المشرفين والطلبة والمجتمع المحلي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة .

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى