بلديات

عجلون : اختتام برنامج تدريب القادة الشباب لمشروع اصوات من اجل الديمقراطية


عجلون / محمود العبود
رعى رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول و رئيس مجلس المحافظة عمر المومني امس الأربعاء اختتام برنامج تدريب القادة الشباب الذي استمر اربعة ايام حول الحوكمة والحاكمية الرشيدة والمشاركة المجتمعية والرصد والتقييم للاداء للمجالس المنتخبة بمشاركة ٢٢ شاب وشابة من مختلف مناطق محافظة عجلون .

واكد الزغول على اهمية تعزيز دور الشباب والشابات في الحياة السياسية والشأن العام وتعزيز مساهمتهم في صنع القرار على مختلف المستويات ، داعياً لتنظيم نشاطات وبرامج حوارية تفاعلية مع اصحاب العلاقة لكسب تأييدهم في تحسين السياسات المحلية وتطوير الخدمات البلدية والخدمات التي تقدمها ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

واشار المومني الى ضرورة السعي لتعزيز التشاركية بين المجتمع المحلي وصناع القرار ودعم مساهمة الشباب والنساء في تحديد وصياغة الاحتياجات والالولويات التنموية بما يعزز دورهم في تحقيق التنمية الشاملة .

من جانبة اشار مساعد رئيس بلدية عجلون الخبير في التنمية المحلية والحوكمة محمد علي القضاه الذي درب الشباب خلال تنفيذ البرنامج التدريبي إلى نماذج فهم السياسات العامه والتوصيات الإصلاحية للحكم المحلي من منظور الشباب ورصد وتقييم فاعلية الخدمات التي
تقدمها المجالس البلدية واللامركزية وأشكال المشاركة السياسية في عمليات صنع القرار ضمن إطار المجالس البلديه ومجالس المحافظات مع تطبيق لمبادئ الحاكميه الرشيده فيها.

وفي نهاية البرنامج اوصى المشاركون بتطبيق عدد من المقترحات حول اليه التطبيق التشاركي للحكم المحلي وتنفيذ المشروع الذي سيتيح من خلالة فرصة تنموية مجتمعية وتساند البلدية والمواطنيين في ايجاد حوار هادف وشراكة ايجابية تعنى بتحسين الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين وتوجد حالة من التغيير في العلاقة الايجابية ما بين المواطنين والبلدية .

يذكر بان مشروع أصوات من أجل الديمقراطية نحو مشاركة عادلة للمجتمع المدني في الريف ينفذه مركز وسطاء التغيير للتنمية المستدامة بالشراكة مع بلدية عجلون الكبرى ومجلس محافظة عجلون وبدعم من مؤسسة روزلوکسمبورغ الألمانية
وبحضور ممثلتها في مكتب فلسطين ضحى وسري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى