بلديات

متحف الأطفال وبنك الأردن يطلقان لعبة 110 في الرصيفة

22 الإعلامي- أطلق متحف الأطفال، وبالتعاون مع بنك الأردن، لعبة 110، ضمن جولة المتحف المتنقل في مخيم حطين بلواء الرصيفة اليوم الخميس؛ بهدف تعزيز مهارات الأطفال الحياتية والحسابية.
وجرى تصميم اللعبة من قبل خبراء بالمتحف والبنك، لتناسب الأطفال من 8 سنوات فأكثر، وبأسلوب معرفي ممتع من خلال محاكاة اللعبة لرحلة سياحية في ربوع الأردن وما تتطلبه من نفقات مالية، يتخللها تجارب ومعلومات مالية مقدمة بأسلوب ممتع، كالتعرف على الفئات النقدية وطرق الإنفاق والتوفير والمشاركة، بالإضافة إلى الاطلاع على بعض الأماكن والمناطق السياحية الوطنية.
وقال مدير عام بنك الأردن، صالح حماد، إن دعم البنك لهذه اللعبة يأتي لتعزيز الثقافة المالية عند الأطفال، وتنمية المهارات الحسابية لديهم، مشيراً إلى اهتمام البنك بالاستثمار في التعليم، مثمنا الشراكة الاستراتيجية مع المتحف الذي يقدم خبراته المتخصصة في تطوير المحتوى التعليمي التفاعلي. وأضاف أن البنك سيقوم بتوزيع اللعبة مجانا على أكثر من 8 آلاف طفل في مختلف المحافظات، من خلال جولات المتحف المتنقل، كما سيتم تقديمها ضمن جوائز البنك لحساب توفير الأطفال (سنابل).
من جهتها، أكدت مدير عام متحف الأطفال، سوسن الدلق، أن إطلاق هذه اللعبة يعتبر واحداً من ثمار الشراكة الفاعلة والحقيقية مع بنك الأردن، والتي تثري تعلم الأطفال من خلال اللعب والاستكشاف.
يذكر أن متحف الأطفال هو مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسس في عام 2007 وتعتمد منهجيته للأطفال (1-12 سنة) على” التعلم من خلال اللعب” والتفاعل بشكل حر بعيدا عن التلقين.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى