بلديات

اطلاق حملة تعريفية للعاملين في بلديات الجنوب بإنشاء المحفظة الالكترونية

22 الإعلامي – امين المعايطة- اطلق بنك تنمية المدن والقرى، اليوم الخميس بالتعاون مع شركة “دينارك”، حملة تعريفية خاصة بإنشاء المحفظة الإلكترونية ومميزاتها استهدفت العاملين والموظفين في بلديات إقليم الجنوب معان والعقبة.
وقال مدير عام البنك اسامة العزام، إن إطلاق المحفظة يأتي ضمن خطة أتمتة الخدمات التي يقدمها البنك، وبهدف إلغاء الوسطاء بين البلديات والمستفيدين من الخدمات، وكذلك لخدمة موظفي البلديات والتسهيل عليهم. من جهته، اكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المتكاملة لخدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال منتصر الحمصي، ان الشراكة مع بنك تنمية المدن تأتي إيمانا من الطرفين بأهمية الشفافية والتميز بالأداء في الجهاز الحكومي المرتكز على استثمار ثورة تكنولوجيا المعلومات ومواكبة آخر التطورات التي تطرأ عليها، مشيرا إلى أن الشركة المتكاملة هي شريك استراتيجي للقطاع الحكومي في تنفيذ هذه الرؤية.
بدوره، اوضح الرئيس التنفيذي لشركة دينارك عماد عبد الله آل عيون، ان قطاع المحافظ الإلكترونية والخدمات المالية الرقمية يعتبر أحد الركائز الاستراتيجية الوطنية للتحول المالي، لافتا إلى أن الشركة تؤمن بالشمول المالي كمحفز للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المستفيدين من فتح حساب مالي للاستفادة من خدمات تحويل الأموال ودفع الفواتير وخدمات السحب والإيداع والمعاملات التجارية بطريقة آمنة وسهلة.
من جانبه، أشار مدير الخدمات المصرفية في بنك تنمية المدن خالد الزعبي، إلى أن البنك يسعى جاهدا من خلال إطلاق محفظته الإلكترونية لتيسير وتسهيل إيصال حقوق العاملين في البلديات، دون تعقيدات باعتبار ذلك يشكل أحد الحلول التي يعمل البنك على توفيرها لتقليل عملية صرف النقد، وتقليل وسطاء الصرف بين البلديات ومجالس الخدمات المشتركة من جهة والموظفين من جهة أخرى.
وقال مدير تطوير الأداء المؤسسي بالوكالة في البنك الدكتور فراس الهيجاوي، إن إطلاق محفظة أعمال البنك جاءت اتساقا مع خطة التحول الرقمي الخاصة بالبنك، مشيرا إلى أن المحافظ الإلكترونية تحاكي في الواقع الحسابات البنكية، وتخدم شريحة واسعة من العاملين في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.
وبين مدير فرع البنك في إقليم الشمال مهنا الملكاوي، أهمية المحفظة في تسهيل وتبسيط الإجراءات المتصلة بمكافآت الموظفين والعاملين في البلديات، خصوصا أنها تبدأ بفائدة صفرية لأول دينار واحد في المحفظة، وترتفع بنسبة ضئيلة جدا مع ارتفاع موجودات المحفظة وتقل كثيرا عن الحسابات البنكية، مؤكدا أن المحفظة تخضع لرقابة البنك المركزي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى