بلديات

بدء فعاليات مؤتمر الإشراف التربوي الواقع والطموح بتربية الكورة

22 الإعلامي- بدأت في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة اليوم الأحد ، فعاليات المؤتمر التربوي الأول بعنوان “الإشراف التربوي، الواقع والطموح” ، والذي نظمه قسم الإشراف التربوي في المديرية بمشاركة مختصين تربويين من مديريات التربية بالمملكة وأكاديميين.

وأكدت مديرة إدارة الإشراف التربوي والتدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتورة ختام عبابنة خلال افتتاحها أعمال المؤتمر ، مندوبة عن وزير التربية، أهمية تعميق جسور التعاون بين المعلم والمشرف التربوي فيما يتعلق بدور المشرف التربوي في تنمية المعلمين باعتبارهم اللبنة الأساسية في تربية وتعليم شريحة واسعة من أبناء المجتمع ، من خلال الدورات التدريبية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.


ودعت إلى التركيز على بناء المشرف التربوي المنتمي لوطنه وأمته، والوقوف على أحدث الإستراتيجيات الجديدة في الإشراف التربوي وتنمية الدور الفني لمديري المدارس والتعرف على اتجاهات معلمي المدارس نحو الإشراف التربوي.
بدوره، قال مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق ، إن هذا المؤتمر يعد بيئة خصبة لطرح أفكار ورؤى تختص بنقد وتقويم وابتكار أساليب ومسارات جديدة لرسم الصورة المستقبلية الفاعلة للعملية الإشرافية في أقسام الإشراف التربوي.

وبين رئيس اللجنة التحضيرية ومدير الشؤون التعليمية جهاد الروابدة، أن المؤتمر يسلط الضوء على عوامل تطوير العملية الإشرافية من خلال توفير احتياجات معلمي ومديري العملية التعليمية والارتقاء بدور المشرف التربوي في عمله الميداني، وترسيخ تطوير الإشراف التربوي وفقاً لأنماط المعلمين.

ويناقش المؤتمر الذي تستضيفه قاعة مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للبنات، على مدار ثلاثة أيام ، أوراق عمل تختص بواقع الإشراف التربوي وأساليبه ومعوقاته وآليات تطويره وانعكاساته على العملية التعليمية والتربوية .


وجرى على هامش المؤتمر افتتاح معرض فني بعنوان “الكورة تاريخ وحضارة” والذي يعرض سجلات مدرسية قديمة موثقة وصور لأهم معالم لواء الكورة الطبيعية والأثرية.

(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى