بلديات

افتتاح فرع لجمعية البيئة الأردنية في كفرنجه

22 الإعلامي-  افتتحت اليوم الخميس، جمعية البيئة الأردنية فرعًا جديدًا لها في مدينة كفرنجه بمحافظة عجلون.

وأكد عضو الهيئة الاستشارية والتوجيهية لجمعية البيئة النائب الدكتور فريد حداد، أهمية مثل هذه الفروع من أجل تنفيذ برامج وأنشطة ودورات تعنى بتعزيز الوعي البيئي والتشاركية ما بين كافة الجهات المعنية لحماية البيئة والحفاظ عليها .

وأشاد حداد بجهود جمعية البيئة وبلدية كفرنجه لإبراز مثل هذه المبادرات والمشاريع الرائدة لوجود أماكن تكون مرجعية للتعرف على كفية حماية الموارد الطبيعية وتوعية المواطنين بالأخطار التي يمكن أن تنجم عن الملوثات البيئية وهدر الموارد.

وأشار رئيس بلدية كفرنجة الرئيس الفخري للجنة فرع الجمعية في اللواء المحامي الدكتور فوزات فريحات، إلى أن الجمعية وفرت مكتب لمقر لجنة فرع الجمعية في المدينة ليتسنى للجنة القيام بمهامها لمساندة البلدية في مجال الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية، إضافـة إلى توقيع اتفاقية تعاون لإقامة الأنشطة والبرامج المشتركة التي تعنى بالبيئة .

وبين رئيس الفرع محمد خطاطبة، أن الفرع سيعمل من خلال أعضاء الهيئة الإدارية بالتنسيق والتشاركية مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تختص بالشأن البيئي وتبادل الخبرات والقيام بالنشاطات المشتركة والتشبيك بمجال حماية البيئة وعقد ورش العمل والندوات من خلال الاستعانة بمدربين وخبراء متخصصين بالبيئة وتنفيذ حملات النظافة ضمن نطاق الجمعية لان منطقة كفرنجة تتميز بمواقع سياحية وبيئية تحتاج إلى عناية واهتمام .

وحضر الافتتاح رئيس قسم الإدارة الملكية لحماية البيئة لإقليم الشمال المقدم عمر حماد ورئيس جمعية البيئة علي فريحات والعديد من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة ورؤساء فروع الجمعية في المحافظات وكادر البلدية و الشرطة البيئية .

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى