بلديات

دورة توعية للمرشدين التربويين بالكورة

22 الإعلامي- بدأت بمديرية التربية والتعليم للواء الكورة ، اليوم الثلاثاء ، فعاليات دورة التوعية الأمنية للمرشدين التربويين، والتي تنظمها المديرية بالتعاون مع ادارة الشرطة المجتمعية.

واكد مدير الشؤون التعليمية في المديرية جهاد الروابدة خلال افتتاحه الدورة بقاعة مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية، أهمية الدور الذي تمارسه الشرطة المجتمعية في التوعية بالقيم الإيجابية للمحافظة على المجتمع وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الأفراد وصقل قدراتهم ومهاراتهم.


واشار الى ما يمثله دور المرشد التربوي من أهمية نقل التوعية الأمنية بمختلف القضايا للميدان الطلابي والتربوي لبناء جيل شبابي مؤمن بقيم المواطنة الصالحة، وقادر على حماية نفسه ومجتمعه من خطر الجريمة، والإسهام في القضاء على الظواهر السلبية المجتمعية.

من جهته أكد المقدم عبد العزيز السردي من مديرية شرطة غرب اربد أهمية الدورة التي تستمر اسبوعا، وتتناول التوعية بمخاطر المخدرات والجرائم الإلكترونية وحماية الأسرة، في تعزيز قدرات المرشدين التربويين لتوعية وإرشاد الطلبة حول تلك القضايا، وتعزيز المسؤولية الأمنية المجتمعية لديهم من خلال تعريفهم بالآثار السلبية لبعض السلوكات وسبل الوقاية منها والتعاون مع جهاز الأمن العام بهذا الخصوص.

( بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى