بلديات

عجلون: زها الثقافي يساهم بتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم

22 الإعلامي- علي فريحات – يساهم مركز زها الثقافي في محافظة عجلون بتوفير البرامج والمبادرات والأنشطة التي تسهم بتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم بمختلف المجالات .

وقالت مدير عام مراكز زها الثقافية رانيا صبيح إن زها ومن خلال فروعه الــ 24 المنتشرة بمختلف محافظات المملكة يقدم خدماته لمليون و250 الف مستفيد من خلال المشاريع المباشرة وغير المباشرة، مبينة أن المركز ينفذ 120 برنامجًا مجانيًا في مجالات الفنون والدراما والرقص والتايكواندو وكرة القدم والصحافة والاعلام وتنمية الوعي البيئي والتفكير الابداعي والكونغفو والذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير .

وبينت، أن هناك استمرارية في انشاء مراكز زها لافادة أكبر عدد ممكن من اليافعين والأطفال والشباب وسيدات المجتمع المحلي، مشيرة إلى أن زها ابوابه مفتوحه للجميع والمشاركة في برامجه التدريبية والتي تضاهي القطاع الخاص فيما يقدمه للمستفيدين والمشاركين .

واشارت ان المركز ساهم بتشغيل 200 شاب وشابه عاطلين عن العمل من خلال اتاحة الفرص لهم للعمل كمدربين داخل المراكز .

وقالت، إن زها يسعى لمكافحة الأمية الحديثة في البرمجه، حيث كان المركز من عام 2005 كأول مؤسسة تعمل للتدريب في مجال الروبوتيكس والذكاء الاصطناعي، مبينة أن زها حصل على الكثير من الجوائز منها جائزة أفضل فريق للاطفال من زها معان على مستوى العالم ببريطانيا كما فاز المركز بجائزة أفضل مشروع هندسي بهيوستن وبطل العرب بشرم الشيخ .

وبينت، أن المركز يعنى بتحفيز اليافعين والشباب للاشتراك بالمسابقات والبطولات المحلية والدولية وتحقيق العمل والانجاز والتميز لخدمة الوطن وابنائه .

ويشار أن مراكز زها تم تنفيذها ضمن المبادرات الملكية السامية/ أمانة عمان الكبرى وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبلديات المحافظات المعنية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى