بلديات

عجلون :الهواري يرعى تخريج المشاركين بورشة الإدارة البيئية و النفايات الصلبة (مصور).

موقع ٢٢ الاعلامي- راشد فريحات

اختتمت فعاليات ورشة الاداره البيئيه والنفايات الصلبه التي عقدتها جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع شعبة الامن البيئي و السياحي لاقليم الشمال ومدرسة حطين الاساسية المختلطة في قاعة نشاطات المدرسة بحضور رئيس شعبة الامن البيئي والسياحي لاقليم الشمال المقدم عمر حماد ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني وبمشاركة عدد من كوادر الملكية لحماية البيئة و السياحة في الشمال .

وتاتي هذه الورشة ضمن المشروع الذي تنفذه جمعية البيئة الأردنية /مكونات مؤسسات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن والممول من الاتحاد الأوروبي.

واكد مدير تربية عجلون الدكتور فيصل الهواري الذي رعى فعاليات التخريج على اهمية مثل هذه الورش في غرس السلوكيات الايجابيه تجاه الطبيعه والبيئة والثروه الحرجيه والحفاظ عليها وحمايتها من التعديات.

واشار الى اهمية الدور الكبير الذي يقع على عاتق المؤسسات التعليمية والجمعيات والجهات المعنيه بالبيئه والزراعه في تنفيذ الدورات والمحاضرات التوعويه بهذا المجال مبينا ان المديريه على استعداد تام للتعاون مع المدارس في اقامة الانشطه والمبادرات الهادفه والتي تخدم مصلحة الطلبك والمجتمع.

واشاد بجهود الاداره الملكيه لحماية البيئة والجمعيه لتعزيز الوعي باهمية البيئة والسياحة والاعلام لتحقيق التنمية .

وقال رئيس الجمعيه علي فريحات ان الورشه تاتي ضمن البرامج والانشطه التي تنفذها الجمعيه في مجال الاعلام البيئي والسياحي وتقييم الاثر البيئي والتدوير والنفايات الصلبه والخطره مبينا انه تم في وقت سابق عقد دورة متخصصه لكوادر الشرطه البيئيه والسياحيه عن الاداره البيئيه والسلامه العامه.

وبين ان الجمعيه تسعى وعلى الدوام لتعزيز اليات التنسيق والتشبيك مع مختلف المؤسسات والوزارات لتحقيق رسالتها واهدافها لنشر الوعي البيئي واطلاق المبادرات منها حملة غير الكيس والبيئة تجمعنا مثمنا دعم مديرية التربيه والاداره الملكيه والمدرسه لتنفيذ عقد مثل هذه الورشة التدريبيه البيئيه المتخصصه.

واشارت مديرة المدرسه ربيعه المومني ان المدرسة تعقد دورات توعوية متنوعة انطلاقا من رؤية المدرسة بتعزيز التواصل مع جميع الفئات والحد من الآثار السلبية لبعض الممارسات الخاطئة حيث نظمت ورش عمل لمنسقي أندية حماية الطبيعة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وجمعية البيئة الأردنية ومحمية غابات عجلون للمساهمة في تنفيذ الأنشطة البيئية التي توعية المعلمين والطلبة بأهمية البيئة والمحافظة عليها بالاضافة الى اقامة المعارض والاعمال التطوعية وحملات النظافة.

وبينت ان المدرسة حصلت على شهادة تطبيق نظام الجودة المطور كما تم تكريمها اكثر من مره من قبل جمعية البيئة الاردنية كأفضل مدرسة متميزة بيئية على مستوى المملكة وفوزها بجائزة المسرح البيئي المدرسي والتدوير بيوم المياه العالمي مثمنه جهود مديرية التربيه والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وكافة المؤسسات التي تسهم في التوعية البيئيه والحفاظ على الثروة الحرجية.

وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد من المعنيين بالبيئة والتربية والزراعة و الحراج سلم الهواري الشهادات للمشاركين وعدد من الداعمين كما كرمت الجمعية المقدم حماد والدكتور الهواري بدرعين تقديريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى