بلديات

تخريج دورة السلم المجتمعي لموظفي أمانة عمان الكبرى

22 الاعلامي – رعى أمين عمان بالإنابة محمد رسمي القيسي مساء اليوم حفل تخريج عدد من موظفي الأمانة من دورة السلم المجتمعي في مركز الحسين الثقافي والذي عقدته حدائق الملكة رانيا العبدالله بالتعاون مع مديرية الأمن العام / الأمن الوقائي / مركز السلم المجتمعي بحضور مساعد مدير مديرية الأمن الوقائي العقيد محمد العبيدات ونائب مدير المدينة لقطاع التنمية المجتمعية حاتم الهملان .

وعبر القيسي عن تقديره وشكره لجهود مديرية الأمن العام في تعزيز السلوكيات الأمنية والمجتمعية من خلال دورات السلم المجتمعي التي تعقدها للمجتمع المحلي، مشيراً إلى أن هذه الدورة تجسد هدف الأمانة في تعزيز التشاركية بتعاونها مع مديرية الأمن العام في تقديم دورات نوعية لموظفيها تهدف إلى توعيتهم وإثراءهم فكرياً لنبذ التطرف والإرهاب وخطاب الكراهية .

ونوّه العبيدات إلى خطابات جلالة الملك عبدالله الثاني التي حملت مضامين ركزت على إحلال السلم بين الشعوب ونبذ التطرف والإرهاب، مشيراً إلى أن التحديات الأمنية الطارئة تحتاج إلى المزيد من الحلول الفكرية وتغليب المصلحة الوطنية مما جعل من أولويات مديرية الأمن الوقائي تحصين المجتمع من الأفكار الدخيلة عبر هذه الورشات .
وأضاف إلى أن الدورة هي دليل على أهمية الشراكة مع أمانة عمان التي تسعى في رؤيتها إلى أن تكون عمان مدينة آمنة ، ولقرب موظفيها من المواطن وتواصلهم اليومي معهم .

وهدفت الدورة وفق مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله رشا الشواربة إلى الوقوف على خطورة الفكر المتطرف والظواهر السلبية وتأثيرها على السلم المجتمعي، مشيرةً إلى أنها تكونت من ثلاث ورش استمرت لثلاثة أسابيع تناولت مواضيع السلم المجتمعي من منظور ديني، والفكر المتطرف كواقع وتحديات، ودور الأسرة في تحقيق السلم المجتمعي، والألعاب الإلكترونية والتجنيد النسائي، وأثر خطاب الكراهية والشائعات على السلم المجتمعي .

وأضافت الشواربة أن الدورة استهدفت موظفي الأمانة من دوائر المكتبات العامة والسلامة العامة – الساحة الهاشمية، وحدائق الملكة رانيا العبدالله ومركز زها الثقافي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى