بلديات

مجلس محافظة الزرقاء يباشر بحملة للصيانة المقابر

22 الاعلامي – قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان المجلس وضع خطة تتضمن صيانة عدد من المقابر داخل حدود المحافظة وبين ان الخطة سيتم المباشرة فيها خلال شهر القادم .
مشيرا الى ان الولاية على المقابر القديمة تقع على عاتق وزارة الاوقاف في حين ان الولاية على المقابر التي ما زال الدفن فيها قائما يقع على عائق البلديات .
وقال ان مجلس المحافظة وضع ضمن خطته الاستراتيجية الاهتمام بالمقابر وان دراسة اولية اجريت على مقابر المحافظة تبين من خلالها حاجة العديد منها للصيانة ولبناء اسوار ، خاصة للمقابر القديمة التي توقف الدفن فيها .
وبين ان المجلس سيخصص المبالغ اللازمة ضمن موازنة العام الحالي والعام القادم لصيانة معظم المقابر التي تحتاج الى صيانة وانشاء اسور لبعضها من خلال تقديم المبالغ اللازمة لمديريتي اوقاف الزرقاء والرصيفه ولبلديات المحافظة السبعة .
وقال ان الاهتمام بالمقابر الاسلامية والمسيحية ياتي من باب الاهتمام بساكني المقابر وحرمتها كونها تعكس مظهرا حضاريا للوطن واهتماما بالغا بمن رحلوا عن هذه الدنيا واشار الى ان الفترة القادمة ستشهد حملات مكثفة على المقابر في اعقاب ملاحظات وصلت من الاهالي .
ويذكر ان مجلس محافظة الزرقاء سينفذ تسعون مشروعا خدميا ضمن حدود المحافظة خلال العام الحالي بكلفة 11مليون دينار اردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى