بلديات

بلدية لواء الموقر تشارك بالمؤتمر الإقليمي لمدن التعلم العربي

22 الاعلامي-  شاركت بلدية لواء الموقر بفعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لمدن التعلم، في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية، تحت شعار “التعلم مدى الحياة”.
وبحسب بيان صادر عن بلدية الموقر، اليوم الأربعاء، فإن المؤتمر الذي يهدف إلى طرح حلول مستدامة في المدن العربية والمتعلقة بقضايا التعليم جرى تنظيمه من قبل المكتب العربي لدول الخليج ومعهد اليونسكو لمدن التعلم مدى الحياة، وتستضيفه الهيئة الملكية في ينبع خلال الفترة من 10-11 أيار الحالي.

من جهته، تحدث مدير الاستثمار والتنمية في البلدية، ذعار الخريشا، في كلمته عن إعداد الخطَّة الاستراتيجية، والتي تضمنت التركيز على بعض أهداف التنمية المستدامة وعددها 17، واختيار 6 أهداف انسجامًا مع الخطط الوطنية في الأردن، كما تحدث الخريشا عن إعداد خطط عمل من أجل المناخ ( SEACAP )، وكذلك إعداد خطة ملف النفايات الصلبة.
وأشار إلى إنجازات البلدية بعد الانضمام لشبكة مدن التعلم – اليونيسكو كـ”مبادرة بناة المستقبل” و”مبادرة راقي بأوراقي” إلى جانب عقد ورشات عمل في المدارس التابعة لليونسكو في اللواء، مع الأخذ بعين الاعتبار زيادة الرقعة الخضراء والعمل على استدامة المدن، بما يضمن التقليل من الهجرة من الريف إلى المدن والحد من خطر التحضر السريع.
ويعتبر مشروع مدن التعلم واحدا من أهم المشاريع الهادفة إلى تعزيز ثقافة التعلم الشامل مدى الحياة وتزويد الأفراد من جميع الفئات العمرية ومختلف القدرات والأوضاع الاقتصادية بالمهارات اللازمة لدعم التنمية الوطنية بما يسهم في تحقيق أهداف البلدية في إتاحة التعلم لجميع المواطنين مدى الحياة وليس الاقتصار على التعليم تحت المظلة المدرسية والجامعية، بالإضافة لدعم تكافؤ الفرص.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى