بلديات

تربية المفرق توفر ألف مقعد لمدارسها بعد صيانتها

22 الإعلامي- -قال مدير تربية لواء قصبة المفرق الدكتور أسامة شديفات، إنه تم صيانة 1000مقعد دراسي من خلال مدرسة المفرق الصناعية وذلك ضمن توجه المديرية في سياق صيانة الأثاث المدرسي تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف في لقاء له اليوم الأربعاء أن أعمال الصيانة شملت مقاعد الطلبة التي تحتاج لذلك في عدد من مدارس اللواء لتوفير بيئة مدرسية مناسبة للطلبة داخل الغرفة الصفية، مشيرا في ذات السياق إلى أنه تم ومن خلال مدرسة المفرق الصناعية تصنيع 490 مقعدا وتوزيع 300 منها على مدارس اللواء، فيما تم منح 190 مقعدا لمديرية التربية والتعليم في عين الباشا.


وفي معرض رده حول سعي المديرية لحل مشكلة الاكتظاظ في بعض المدارس بين الشديفات أنه تم مؤخرا استلام مشروع مدرسة الخنساء الأساسية المختلطة وتم اضافة الصف الثامن إليها لتصبح الدراسة فيها من الصف الاول الاساسي حتى الثامن الاساسي، موضحا أن هذه المدرسة ساهمت بتخفيف الضغط والاكتظاظ في مدارس حي ضاحية الملك عبد الله وحي الهاشمي، لاسيما وأن السعة الاستيعابية لمدرسة الخنساء الأساسية المختلطة والبالغ كلفتها مليون و 200 الف دينار من موازنة مجلس محافظة المفرق يصل إلى حوالي 600 طالب وطالبة.

وبين أنه ومع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد فإن المديرية بصدد استلام مشروعي مدرستي النزهة الثانوية للبنين وإسكان ايدون الأساسية المختلطة، لافتا الى أن هذين المشروعين ممولين بمنحة سعودية بقيمة 5 ملايين دينار الأمر الذي سيساهم بشكل كبير بتخفيف الضغط على المدارس التي تعاني من الاكتظاظ في الغرف الصفية.

وأشار شديفات إلى أن المديرية ومنذ آب من العام الماضي قامت بإلغاء نظام التناوب في مدارسها بشكل نهائي، مبينا أن المديرية تضم حاليا 29 مدرسة مستأجرة ما أسهم بتخفيف الاكتظاظ.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى