بلديات

بلديتا اربد وبني عبيد تبحثان آليات نقل الصلاحيات

22 الاعلامي

بحث رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، ورئيس لجنة بلدية بني عبيد المهندس عبد اللطيف الحديدي، اليوم الأربعاء، آليات نقل الصلاحيات.
وقال الكوفحي خلال اللقاء إن المهمة الملقاة على عاتق لجنة بلدية بني عبيد التي استحدثت أخيرا، صعبة، مؤكداً حرص بلدية اربد على إنجاحها، والتعاون التام لإيجاد آلية واضحة المعالم لإتمام عملية الفصل وانتقال المسؤولية الإدارية والقانونية للجنة.
وأكد أن البلدية تضع نصب عينيها بالدرجة الأولى إدامة تقديم الخدمات للمواطنين، والبدء بالتخطيط والتنظيم، ووضع خطة واضحة لنقل الصلاحيات للبلدية الجديدة، مشيراً إلى أهمية الاتفاق على الأطر العامة والإستراتيجية لهذه العملية قبل الخوض في التفاصيل الدقيقة.
من جهته، ثمن الحديدي تعاون بلدية اربد الكبير، وتفهمها لطبيعة المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من خبرات موظفيها في مجال العمل البلدي خاصةً أن بلدية اربد طالما كانت رائدةً في الإنجاز والعمل.
وأقر الحديدي بصعوبة المهمة الملقاة على عاتق اللجنة المشكلة لإدارة البلدية الجديدة، مؤكداً أن التعاون هو مفتاح نجاح العمل، حتى الوصول لفصل كامل يضمن انتقال الموظفين والمصاريف والأمور المالية والإدارية والتنظيمية بطريقة صحيحة.
يشار الى أن مجلس الوزراء، قرر استحداث بلدية جديدة بلواء عبيد الذي كان يتبع بلدية اربد.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى