بلديات
أخر الأخبار

ورشة حول الخدمات البلدية الإلكترونية في الكرك 

22 الاعلامينظمت بلدية الكرك الكبرى اليوم الخميس، ورشة للتجار وأصحاب المحلات التجارية في قاعة غرفة تجارة الكرك، حول الخدمات البلدية الإلكترونية الشاملة المتمحورة حول المستخدم النهائي، بالتعاون مع وكالة التعاون الألمانية، ووزارتي الاقتصاد الرقمي والإدارة المحلية.
وأكد مدير قسم الحاسوب في بلدية الكرك المهندس عبد الحميد الفرواتي، أهمية التحول الإلكتروني، لافتا إلى أنه يؤدي إلى يوفر الاحتياجات الاستعلامية والخدمية للمواطنين، وتقليل الاعتماد على العمل الورقي في المعاملات الحكومية وكسر الحواجز الجغرافية بين المواطنين والحكومة، وتجميع كافة الأنشطة والخدمات المعلوماتية في موقع الحكومة الرسمي عبر الإنترنت وتشجيع سرعة التنسيق والإنجاز بين كافة الدوائر.
وأوضح أن التحول للخدمات الالكترونية البلدية، يتمثل بسرعة الإنجاز ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية والقضاء على الواسطة والمحسوبية، وتوفير خدمات على مدار الساعة وتوفير الجهد والوقت والمال.
واستعرض الفرواتي الخدمات الالكترونية المتاحة في بلدية الكرك، مثل الاستعلام عن دفع المخالفات والمسقفات وبراءة الذمة ونظام الشكاوي واصدار مخطط موقع تنظيمي.
من جانبها، قالت روبى اسد من وكالة التعاون الألمانية، “نعمل ضمن شراكة وتنسيق مع وزارتي الاقتصاد الرقمي والإدارة المحلية لأتمتة خدمات بلدية الكرك الكبرى والبلديات بالمملكة، ضمن مشروع الخدمات الإلكترونية”.
وأشارت الى أن أتمتة الخدمات البلدية تتيح الوصول إلى الخدمات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية بشكل كامل، باعتبار ذلك برنامجا وطنيا يهدف إلى تحسين وتطوير الأداء الحكومي، وتسخير وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تطبيقات ذات جودة عالية لخدمة المواطن.
بدوره، أكد مدير غرفة تجارة الكرك واصل مبيضين، أهمية الخدمات الالكترونية للقطاع التجاري بشكل عام، ودوره في التسهيل عليهم من خلال انجاز معاملاتهم خاصة تجديد رخص المهن الكترونيا، وتجديد لوحات الإعلان والاستعلام عن دفع الرسوم والشكاوى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى