بلديات
أخر الأخبار

30 بالمئة نسبة الإنجاز بمشروع سوق ريف عجلون السياحي

22 الاعلامي- قال رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول، إن نسبة الإنجاز بمشروع سوق ريف عجلون الابتكاري السياحي بلغت حوالي 30 بالمئة، بعد توقف استمر لفترة قصيرة.
وقال الزغول لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه تم الانتهاء من جميع أعمال الحفر وصب القواعد وإقامة الجدران الاستنادية الخارجية والتي كانت تشكل مرحلة صعبة من مراحل إقامة المشروع نظرا لطبيعة المنطقة المنحدرة.
وبين أن المشروع تبلغ كلفته نحو مليون دولار فازت به البلدية كمشروع ابتكاري من خلال المنافسة بين عدد من البلديات عن طريق مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي الذي تديره وزارة الإدارة المحلية والممول من حكومات كندا، وهولندا ، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بإشراف البنك الدولي.
وأشار الزغول إلى أهمية المشروع التنموية والذي سيعمل على توفير 27 فرصة عمل دائمة لأبناء المجتمع المحلي و50 فرصة موسمية للمساهمه بالحد من الفقر والبطالة، مبينا أن المشروع سيعمل على زيادة إيرادات البلدية ما سينعكس إيجابًا على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.
يذكر أن المشروع يقام على قطعة أرض بمساحة 10 دونمات تم تخصصها من وزارة الزراعة سيتكون من ثلاثة طوابق الطابق الأول يتضمن 27 مخزنا وساحات موسمية لعرض المنتجات الريفية والطابق الثاني يتكون من مطعم وكوفي شوب وإطلالة بانورامية على قلعة عجلون والثالث سيتكون من مرافق داخلية وساحات عرض موسمية ما سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى