بلديات
أخر الأخبار

عاجل .. الإدارة المحلية تعلن الطوارئ المتوسطة في غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة

 22 الاعلامي – أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة في غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة وذلك اعتباراً من منتصف هذه الليلة (الأربعاء / الخميس) في بلديات محافظات إربد، جرش، عجلون، البلقاء وحتى صباح يوم غد الخميس.

كما سيتم فتح غرف الطوارئ في بلديات محافظات الشمال والوسط إعتبارًا من صباح غد الخميس لتستمر حتى عصر يوم الجمعة تزامناً مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة وللتعامل مع الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة التي يرافقها هطولات مطرية غزيرة مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفقا للمعلومات الواردة عن إدارة الأرصاد الجوية.

وأكد أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي العدوان رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية، على ضرورة أن تتعامل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بشكل فوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية بالتطورات أولاً بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.

كما أكد على أن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان وجه البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف المحافظات والألوية إلى أهمية متابعة جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ ومستلزمات الإدامة في الحالات الطارئة، إضافة إلى استمرارية تفقد البؤر الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية ، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري.

وأشار الدكتور العدوان إلى أن غرف الطوارئ في البلديات والمجالس تعمل على التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارتي الأشغال العامة والإسكان والداخلية وشركات الكهرباء، والأمن العام، والدفاع المدني، والقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي).

وتم التأكيد على البلديات والمجالس إعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوه أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية المواطنين الذين يقطنون بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والبؤر الساخنة على ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق حفاظاً على حياتهم وحياة أسرهم وعائلاتهم.

وطلب من البلديات مواصلة تفقد مراكز الإيواء الطارئة التابعة لها، تحسباً لأي حالات طارئة ستتعامل معها غرف الطوارئ التابعة لها، وغرف الطوارئ الأخرى.

وأهاب العدوان بالمواطنين التعاون الكامل مع تعليمات التعامل مع الحالة الجوية، وعدم التردد بالاتصال مع غرفة الطوارىء الرئيسية في الوزارة على أرقام الهواتف :

( 4641393 06 مقسم، أو 4622372 06 مباشر، و فاكس رقم 4652269 06 )، و عن طريق منصة تواصل ( https://tawasol.mola.gov.jo ) للإبلاغ و إرسال الصور والفيديوهات عن أي حالة طارئة ناتجة عن الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى