ثقافة وفنون

أمسية ادبية في منتدى الرصيفة الثقافي

نظّم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون بالتعاون مع مهرجان قطاف الدحنون الذي تقيمه وزارة الثقافة، اليوم الاثنين، أمسية أدبية وشعرية في مقر حزب الوسط الإسلامي بالرصيفة، بمشاركة الشاعرين علي ابو بكر وعامر ابو طاعة وضيف الامسية الروائي حسين العموش الذي قدم لكتاباته محمد الجبور قراءة نقدية لرواياته.
وتحدث في الأمسية التي أدراها غزال النزلي، رئيس المنتدى محمود الصالح حول أهمية استمرار مثل هذه الامسيات الثقافية التي ينظمها المنتدى انطلاقا من دوره الرئيسي في الحركة الثقافية في لواء الرصيفة بغية نشر نشر نتاجهم الفكري والثقافي لإثراء الحركة الثقافية في الاردن.
وقدم الشاعر ابو بكر قصائد؛ غمامة، حظر تجول، سبع عجاف والدرة، أبدع فيها بتقديم الصور الشعرية الجميلة الرشيقة في وصف المشاعر الانسانية بتعابير قوية.
بدوره، قدم الشاعر ابو طاعة قصائد العصماء وغفوة الاجل، رسم فيها صور شعرية للعاطفة الانسانية بكل حالاتها من الحب والشوق والامل.
من جانب اخر قدم الكاتب محمد الجبور قراءة نقدية لروايات الكاتب حسين العموش (رجال للبيع، ابناء الوزارة، سلامة الحافي) وروايته الجديدة عدوى الحب والموت، فيما أنهى الأمسية الفنان محمد العربي بوصلات غنائية طربية تغنت بالأردن وتراثه القديم.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى