ثقافة وفنون

إنتاج تشارك في معرض ليب التقني بالسعودية

شاركت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” بجناح أردني في مؤتمر ومعرض ليب للتقنية بالعاصمة السعودية الرياض والذي تختتم فعالياته اليوم الخميس.
وقالت الجمعية في بيان إن المشاركة في المعرض على مدى ثلاثة أيام مع 16 شركة أردنية، 5 منها بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، تأتي إدراكا من إنتاج لأهمية حضور الشركات الأردنية في المشهد التكنولوجي المتغير بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة مع نشر التقنيات الناشئة وإيجاد طرق جديدة لإدارة الأعمال التجارية والاتجاه نحو التقنيات البارزة كالذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في أعقاب الثورة الصناعية الرابعة. وأضافت إن الشركات الأردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات استطاعت من خلال الجناح الأردني زيادة فرصة التشبيك مع شركات المنطقة والمستثمرين وعرض الخبرات، خاصة أن المؤتمر يمثل منصة عالمية وحدثا استثنائيا يستضيف نحو 350 متحدثا خبيرا عبر 6 مؤتمرات من التقنية الصحية إلى الذكاء الاصطناعي والتقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة من جميع أنحاء العالم. وناقش المؤتمر التقنيات المتخصصة في التحيز للذكاء والتقنيات الحيوية والمالية وسلسلة الكتل والبيانات والسحابة وإنترنت الأشياء والروبوتات والتنقل الذكي والشركات الناشئة والطباعة ثلاثية الأبعاد والمصدر المفتوح والكم وعلوم المواد والفضاء والأقمار الصناعية والواقع الافتراضي والواقع المعزز واستخدام التقنية من اجل الخير والأمن السيبراني والتقنية الصحية.
وأكد رئيس هيئة المديرين في إنتاج، عيد صويص، أن الجناح الأردني لاقى حضورا جيدا خلال أيام المؤتمر، خصوصا من المستثمرين وأصحاب الشركات العاملة في المنطقة، مشيرا إلى زيارة السفير الأردني في السعودية علي الكايد للجناح ولقائه الشركات ودعمها في السوق السعودي.
ولفت صويص إلى أن الشركات الأردنية عرضت أفكارا مميزة وحلول أعمال متقدمة، وحظيت بفرصة الالتقاء مع الشركات المنافسة لها في المنطقة من خلال المؤتمر.
وبين أن المؤتمر يعد بوابة مهمة لدخول السوق السعودية الذي يصنف من أكبر أسواق في المنطقة، وأهم الأسواق التصديرية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتوقعت أن يحقق الشرق الأوسط 2 بالمئة من إجمالي الفوائد العالمية للذكاء الاصطناعي في عام 2030.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى