ثقافة وفنون

افتتاح معرض وظيفي في بلدية الشونة الوسطى

22 الاعلامي –

قال رئيس لجنة بلدية الشونة الوسطى، الدكتور باسم المبيضين، إن نسبة الفقر والبطالة في مناطق لواء الشونة الجنوبية من أعلى النسب على مستوى المملكة، ويعود ذلك إلى قلة المشاريع التنموية والاستثمارية في المنطقة .
وأشار المبيضين، خلال افتتاحه اليوم الوظيفي للمقابلات بالتنسيق مع مديرية عمل البلقاء ووحدة الفروع الإنتاجية بحضور معهد التدريب المهني/ السلط في قاعة بلدية الشونة الوسطى، إلى أن المنطقة جاذبة للمشاريع لكونها سلة غذاء على المستويين المحلي والإقليمي، إضافة إلى وجود عدد من المشاريع السياحية الكبرى وموقع عماد السيد المسيح لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني والمتمثلة في جذب أكبر عدد ممكن من المشاريع التنموية للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة .
وأكد استعداد البلدية ودعمها اللوجستي لمثل هذه المشاريع، منوهاً إلى أن اليوم الوظيفي بمثابة رسالة للشباب الأردني، وخاصة المرأة، لتمكينها سياسياً واقتصادياً من خلال مشاركتها ومنحها التسهيلات وفرص العمل.
من جانبه، أكد مدير معهد التدريب المهني في البلقاء، الدكتور زيدان نشيوات، استعداد المعهد لتدريب الشباب والفتيات بمختلف الوظائف، وخاصة الخياطة والفندقة والتكييف والتبريد لخدمة أبناء المجتمع المحلي وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل .
من جانبها، بينت مديرة شؤون الموظفين في مصنع اطلنطا للألبسة، داليا محمود، أن المصنع يعمل منذ ما يزيد عن 13 عاماً وتوقف جزئياً بسبب تداعيات كورونا، وتوقعت إعادة تشغيله بكامل طاقته التشغيلية والمقدرة بـ 500 موظفة.
بدوره، أكد مدير وحدة التنمية في بلدية الشونة الوسطى، المهندس مصطفى العوايشة، أن الوحدة مستمرة في البحث عن شركاء حقيقيين لإنشاء العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية في المنطقة للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى