ثقافة وفنون

مذكرة تفاهم بين الحكومة اللبنانية ومجموعة طلال أبو غزالة

22 الإعلامي-

وقعت مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، ممثلة برئيسها الدكتور طلال أبو غزالة، وزيرة الدولة اللبنانية لشؤون التنمية الإدارية، نجلا رياشي، في بيروت، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بعنوان: “مبادرة محو الأمية الرقمية لتحقيق التحوّل الرقمي الشامل”.
وتهدف المذكرة، وفق بيان صادر عن الوزارة، إلى تعزيز التعاون بين الدولة اللبنانية ومجموعة أبو غزالة العالمية للمساهمة التقنية في الوصول إلى قطاع عام محوره المواطن، وتعزيز ونشر سياسات ومنهجيات حديثة مبتكرة من شأنها تطوير الإدارة اللبنانية، وإشراك الشباب اللبناني في صنع القرار وفق أسس محكمة مستندة على الحكم الرشيد ومبادئ تقوم على المحاسبة والشراكة الفاعلة.
وفي كلمتها، أشارت الوزيرة اللبنانية إلى تعاون الحكومة اللبنانية مع مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، التي تعد كبرى شركات الخدمات المهنية وتعمل ببرامج تكنولوجيا الإدارة المتطورة لخدمة القطاعات في اجهزة الدولة وتعمل على خلق مجتمعات عربية واعية، مبينة “أن المذكرة ستسري لسنتين، وسوف نرى بعدها ونأمل أن نمددها”.
وكان أبو غزالة زار رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وقال بعد الزيارة “انا مدين للبنان بأي نجاح حققته، وأشعر بأني هنا لأرد فضل هذا البلد الكريم علي”.
وأضاف: “ناقشنا مشاريع في مجال التعليم وبناء القدرات وتطوير الإنسان، وسنقوم ببرامج جاهزة وموضوعة ومتفق عليها لمحو الأمية الرقمية، فلغة البشرية المقبلة هي اللغة الرقمية، وقد أنجزنا في المؤسسة برنامج اونلاين للتعليم لإتقان استعمال الإنترنت والكمبيوتر”.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى