ثقافة وفنون

أمسية شعرية للشاعر حربي المصري في نادي خريجي اليرموك

22 الاعلامي-

أقامت اللجنة الثقافية لنادي سنابل اليرموك/ خريجو جامعة اليرموك مساء أمس أمسية شعرية للشاعر الدكتور حربي المصري في مقر النادي بعمان .

وحلق الشاعر المصري في فضاءات الشعر وطقوسه الحالمة من خلال قصائده الوطنية المبدعة التي تتغنى بالوطن وامجاده الخالدة وفي كل ركن ومكان فيه . وقرأ الشاعر من اصداراته الشعرية مجموعة من القصائد التي تناجي الوطن والانتماء إليه وتحاكي هموم الناس وأوجاعهم وتدعو إلى التفاؤل والأمل بالمستقبل الواعد . وأبدع الشاعر المصري أيما ابداع في حسن الالقاء وترانيم الحرف وتراتيل القصيدة المغناة والتي نالت إعجاب الحضور لأمسية شعرية كانت بكل الجمال والألق وذاك التماهي للقصائد الوطنية ومناسباته الغالية على قلوب الاردنيين وتلك الإيماءات والإيقاع الباهر في قصائد جساس ومئوية الدولة.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الثقافية في النادي ايمن البركات والذي أدار الأمسية الشعرية حرص اللجنة على اقامة الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية والاحتفاء بكل المناسبات الوطنية من خلال دعوة شخصيات وطنية وثقافية وازنة مقدرة لتلقي الضوء على عناوين بارزة في الهم الوطني وقضايا الوعي والإبداع ذات اهتمام وصلة لدى الرأي العام الاردني . وعبر البركات عن اهتمام نادي سنابل اليرموك رئيسا واعضاء الهيئة الادارية واللجنة الثقافية في إدامة تلك الفعاليات والأنشطة الثقافية والتي تعبر عن أصيل أهدافها في نشر الوعي المضرج ، والثقافة التي تبني ولا تهدم ، وتحاكي كل القيم السامية والمبادىء الاصيلة لهذه الأمة العظيمة والتي تعد مبادىء لكل واحد من أسرة نادي سنابل اليرموك . وأشار رئيس اللجنة الثقافية الى أن الشاعر د . حربي المصري شخصية ثقافية وادبية مرموقة ، وأكاديمي وشخصية علمية متميزة في علم الكيمياء وهو من طينتنا وسمرة جباه نشامى الوطن شاعر مبدع وبروفسور في الجانب الاكاديمي والعلمي . وأوضح البركات بأن الشاعر المصري شخصية عصامية بامتياز يجسد كل قيم الولاء والانتماء للوطن في كل اشعاره وفي وعيه وثقافته ، حفر في الصخر لمستقبله وبكل الارادة والعزيمة الصلبة وكل من يعرفه يعرف ابداعه وشعره منذ ايام المدرسة والجامعة .

ويذكر بأن الأستاذ الدكتور حربي المصري من مواليد بلدة النعيمة وحاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في الكيمياء غير العضوية من جامعة اليرموك ، وحصل على درجة الدكتوراة وبمرتبة الشرف العظمى من جامعة ليبزج في المانيا . درس في جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة ليبزج ، وجامعة كارديف في بريطانيا ،وطيبة بالسعودية ، والبلقاء التطبيقية ويعمل حاليا برفسور للكيمياء في جامعة آل البيت . عضو رابطة الكتاب الاردنيين ، وعضو الاتحاد العام للأدباء
والكتاب العرب.

رئيس لجنة الشعر والقصة والرواية والنقد الادبي لاحتفالية اربد عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٢ ، حائز على لقب الشخصية الشعرية في المهرجان الشعري الدولي لاتحاد القيصر للآداب والفنون لعام ٢٠٢١ ، حاصل على لقب شاعر جامعة ال البيت ، صدرت مجموعته الشعرية الاولى مزج على رأس دبوس ، والمجموعة الثانية بيوت الطين ، والمجموعة الثالثة روافدي في كل بحر.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى