ثقافة وفنون

الزرقاء: إشهار وتوقيع كتاب طقوس التذكر المحرم للكاتب أسامة المجالي

22 الإعلامي -عمر ضمرة- أقام نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء، مساء أمس الأحد، أمسية أدبية لإشهار وتوقيع المجموعة القصصية “طقوس التذكر المحرم” للكاتب الدكتور أسامة أمين المجالي.
وقدم الكاتب يوسف نعمان قراءة نقدية في النصوص القصصية، حيث ضمت المجموعة القصصية 30 قصة تتحدث عن المكان والزمان والأحداث التي مرت بها المنطقة، خاصة الأردن، حيث قدم شرحا تفصيليا عن النصوص القصصية وما تحمله من دلالات، متوقفا عند الأسلوب الفني الذي اتبعه الكاتب المجالي في نصوصه القصصية.
وأضاف أن مضامين النصوص القصصية تركزت على خصوصية مدينة الزرقاء التي تعتبر مدينة الجند والعسكر، إضافة إلى نكسة حزيران عام 1967 وما تلاها من أحداث وكيفية إقامة مخيم اللاجئين الفلسطينيين إلى جوار الجند والعسكر والحالة الاقتصادية التي كانت في ذلك الوقت، دون أن يغفل الحديث عن سكة “الخط الحديدي الحجازي” وامتدادها في أحياء الزرقاء، إضافة إلى قصص تناول فيها الأوضاع الاقتصادية والتنمية ودور المرأة.
وقرأ الدكتور المجالي، خلال الأمسية التي أدارها عضو الهيئة الإدارية للنادي الكاتب محمود أبو جابر، وحضرها جمع من الكتاب والمهتمين، بعض النصوص القصصية من مجموعته، ووقع كتابه للحضور.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى