ثقافة وفنون

بحث التعاون الأكاديمي بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا وفريدريك القبرصية

22 الإعلامي- بحث نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور سرحان حداد، خلال لقائه اليوم الخميس، وفدًا من جامعة فريدريك القبرصية، ضم نائب رئيس الجامعة الدكتور كريستوفر كارلامبوس، ومدير العلاقات الدولية فيها الدكتور ميكاليس كومتودروس، سبل التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات البحثية والعلمية بين الجامعتين.
وناقش الجانبان، خلال القاء، سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات العلمية، سيما في المجالات البحثية والتدريسية وتبادل البعثات الأكاديمية للطلبة، واستقطاب المزيد من الخبرات من خلال التبادل الثقافي بين الجانبين.
وأكد الدكتور حداد سعي الجامعة لتوطيد تعاونها مع الهيئات والجامعات العالمية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم ومن خلال عملية ممنهجة بتسخير مخرجات البحث العلمي لخدمة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية كافة، وتسعى دومًا إلى مواكبة التغيرات والتطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم.
من جانبه، أكد الوفد الضيف أهمية بناء شراكات قوية بين الجامعات الأردنية والقبرصية، مشيدًا بالمستوى الرفيع لجامعة العلوم والتكنولوجيا وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي.
وعلى هامش الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة داخل الحرم الجامعي، شملت معهد النانو تكنولوجي، ومشروع الزراعة المائية، استمعوا خلالها إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية في الجامعة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى