ثقافة وفنون

إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

22 الإعلامي- احتفلت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد، اليوم الأحد، باليوم العالمي لمكافحة المخدارات، في نادي ضباط الشمال في إربد.
وقال مدير إدارة مكافحة المخدارت الأسبق، اللواء المتقاعد طايل المجالي، الذي رعى الاحتفال، إن المديرية تبذل جهودا كبيرة لمكافحة المخدارات، تعاطيا وترويجا لحماية أفراد المجتمع من أضرار هذه الآفة.
ودعا المجالي إلى اتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات كافة لمواجهة هذه الآفة، بدءا من الأسرة التي تعد ركيزة أساسية، ولها دور مهم ومؤثر في جهود المكافحة.
من جهته، لفت رئيس الجمعية، كاظم الكفيري، إلى جهود الدولة في مكافحة المخدرات، بإنشاء محاكم متخصصة لمحاكمة المتعاطين والمروجين والتجار ومركز متخصص تابع لمديرية الأمن العام لمعالجة المتعاطين والمدمنين مجانا وبسرية تامة.
وأضاف”تقع على مؤسسات المجتمع مسؤولة وضع برامج توعوية لمختلف الفئات الاجتماعية، وبرامج خاصة لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة والشباب، سيما ممن على مقاعد الدراسة، للحد من تفشي عمليات التهريب والتسويق والترويج”.
بدوره، قال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في إربد، صلاح الزعبي، إن المخدرات تعد ظاهرة خطيرة على المستويات كافة، تستدعي بذل المزيد من الجهود للحد من هذه الآفة، داعيا إلى ضرورة تبني المبادرات المجتمعية ووضع برامج وخطط لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى