ثقافة وفنون

إشهار رواية بائعة الحليب للروائي حسن النويهي

22 الإعلامي- احتفى منتدى البيت العربي الثقافي بإشهار وتوقيع رواية “بائعة الحليب” للروائي حسن النويهي، في أمسية أقيمت أمس الأحد، بدائرة المكتبة الوطنية.
وقال النويهي إن الرواية ليست دراسة تاريخية، لكنها عمل يؤرخ لمرحلة مهمة من حياة الوطن والشعب والأمة، وأوغلت في تفاصيل السياسة التي رافقت التهجير الفلسطيني عام النكبة، وتجربة الجيل الذي عايش النكبة وأوجاعها.
بدورها، أوضحت الشاعرة أميمة يوسف في قراءة نقدية قدمتها بشأن الرواية، أن شخصيات كثيرة صنعت أحداثها، بلغة يومية معاشة بمزيج من الفصحى والعامية، مع غلبة السرد على الحوار في معظم فصولها إلا أن الرواية حضر بها عنصر التشويق وكان لافتا.
وقالت مديرة البرامج في منتدى البيت العربي الثقافي، ميرنا حتقوة، خلال الأمسية التي أدارها الشاعر شفيق العطاونة، “إننا نجتمع اليوم بتنسيق من المنتدى الذي يجتهد ليكون راعيا ومنظما ومحتفيا بالشخصيات الأدبية البارزة”، مقدمة الشكر والامتنان لدائرة المكتبة الوطنية “الخزانة الثقافية الأولى والمنبر والصرح الحضاري التي تعتبر الشريك الأساسي في المشهد الثقافي الأردني”.
يذكر أن رواية “بائعة الحليب” صادرة عن دار مرسال ناشرون وموزعون، وهي الرواية الأولى للنويهي سبقتها مجموعتان قصصيتان هما: “ليس على الأعمى، قطع مفككة”، إلى جانب كتاب بعنوان “سيف القدس”.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى