ثقافة وفنون

تنويعات موسيقية وغناء فلكلوري في أول حفلات المسرح الشمالي بجرش

22 الاعلامي- حمل الحفل الغنائي الأول على خشبة المسرح الشمالي، ضمن فعاليات “مهرجان جرش للثقافة والفنون” في دورته الـ36 مساء أمس الخميس، تنويعات موسيقية غنائية مزجت بين الغناء الحديث والطرب.
واشتركت فرقة “اوتوستراد” مع الفنانين الأردنيين محمود سلطان وحمدي المناصير ونانسي بيترو، في تقديم سهرة أمام جمهور متوسط الحضور.

وبدأت فرقة “اوتوستراد” الحفل، مضفية حالة موسيقية على طريقة البوب الشرقي، مع إضافة لمسات معاصرة من الموسيقى الإلكترونية بأسلوبها الخاص. وكانت أغنية “بغيابك” أبرز ما قدمت الفرقة وهي أولى أعمال الالبوم الجديد الذي سيتم طرحه قريباً.
وتمتد رحلة “أوتوستراد” لأكثر من 14 عاماً، وحفرت اسمها كواحدة من أشهر الفرق الغنائية في الأردن والعالم العربي، وتعتمد موسيقاها على روح موسيقى الروك مع مزجها بلمسات من الريجي والفانك والبوب، كما تحمل أغانيها طابع البهجة في طريقة الغناء وبساطة وخفة دم كلماتها، وفي حصيلتها 4 ألبومات، ومن أشهر أغانيها “أنا بكرا معطل” و”راحت يا خال”.
وحفلت وصلات نجوم الغناء الأردنيين الشباب بالفلكلور الغنائي الأردني، فتميزت وصلة محمود سلطان بتقديمه خليطاً بين أغانيه الخاصة مثل “تاريخك كتاب” التي فاز بها بجائزة “أفضل أغنية” في “مهرجان الأغنية والموسيقى” الأردني الأخير، وأغاني جورج وسوف ووردة الجزائرية، فيما تميزت وصلة حمدي المناصير بتقديمه لوحات فكلورية من التراث الأردني، ومنحت نانسي بيترو لليلة الأردني بريقها هي الأخرى بتقديم “ريبتوار” لعدد من أغاني العمالقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى